إنتخابات

'سابعة المحرق'.. صراع الجمعيات والمستقلين

ريانة النهام

تشتد المنافسة على المقعد النيابي في الدائرة السابعة بمحافظة المحرق بين المترشحين المستقلين والمترشحين المدعومين من الجمعيات السياسية.


وتتنافس في الدائرة 3 جمعيات سياسية فالأصالة الإسلامية دفعت بالنائب علي المقلة للمرة الثانية في الانتخابات النيابية، وجمعية المنبر التقدمي دفعت بالمترشح حسن إسماعيل، أما المنبر الإسلامي فقررت دعم البرفسور يوسف عبدالغفار.

كما يخوض المنافسة 3 مترشحين من العنصر الشبابي هم المترشح عمار قمبر، والمترشح عبدالله البستكي، والمترشح راشد البنزايد، ولم يغب العنصر النسائي عن الدائرة إذ تترشح امرأتان، هن عضوة المجلس البلدي لدائرة السابعة صباح الدوسري، والمترشحة سليمة العرادي، إضافةً إلى 3 مستقلين هم المترشح راشد جلال، والمترشح نجيب محمد، والمترشح علي الأنصاري.


ولم تتمكن الجمعيات السياسية من السيطرة على المقعد بشكل مستمر خلال الدور التشريعية السابقة، ففي انتخابات 2002 فاز بالمقعد النيابي المستقل عثمان شريف، وفي 2006 فاز عضو جمعية المنبر الإسلامي ناصر الفضالة، أما في 2010 عاود عثمان شريف الفوز بالمقعد، وفي انتخابات 2014 تمكن عضو جمعية الأصالة الإسلامية علي المقلة الوصول للمقعد النيابي.

وتعد "سابعة المحرق" أكبر كتلة انتخابية نيابية في مملكة البحرين إذ تبلغ 15,363 ناخباً، وهي تضم المجمعات السكنية التالية: عراد (240-241-242-243-244-245-246) وحالة السلطة (247) وحالة النعيم (248).