إنتخابات

13 امرأة تتنافس على المقعد النيابي في الشمالية

فاطمة السليم

شهدت المحافظة الشمالية ترشح عدد كبير من النساء للأنتخابات النيابية وتوزعت على عدد من الدوائر المختلفة في المحافظة الشمالية بينما خلت عدد من الدوائر من وجود أيَ وجه للمرأة في عدد من الدوائر بينهم الدائرة الثالثة و العاشرة والحادية عشرة التي يتنافس بينهم وجوه رجالية فقط، وترشحت 13 امرأة بين عدد من دوائر الشمالية.




وشهدت الدائرة الأولى تنافسا بين امرأتين وهما كلثم الحايكي وابتسام عصفور بينهم رجلان وهما محمد ربيع و حبيب شبيب فهل تطيح كلثم بابتسام وتفوز كلثم بالمقعد!

وفي الدائرة الثانية تواجه العضو البلدي السابق فاطمة القطري التي أعادت ترشحها نيابيا مع رجلين من الوجوه الجديدة وهم فاضل الدرازي و محمد الشهابي فهل تفوز من الجولة الأولى وتحسم النتيجة بفوزها للمره الثانية.




بينما تعتبر الدائرة الرابعة من الدوائر الحديدة التي تشهد منافسة كبيرة بين المترشحين الذي وصل عددهم إلى 17 مترشحا بينهم امرأتان تتنافسان على المقعد النيابي وهما سهيلة محمد حاجي والتي تواجه أمل سلمان.

وكما أن الدائرة الخامسة تعتبر من الدوائر الحديدة التي يتنافس بينهم 17 مترشحا وامرأتان وهما مريم الرويعي و زهرة ناصر العصفور فهل يكونون ضمن الجولة الثانية وتحسم النتيجة بفوز أحدهم!




واكتفت الدائرة السادسة بترشح امرأة واحدة وهي رقية الغسرة بينما كانت تتنافس معها لمياء عتيق التي انسحبت من المعترك الانتخابي تاركه المجال إلى الغسرة للتنافس على المقعد بين 7 رجال فهل تحسم النتيحة بفوزها.

وسجلت الدائرة السابعة التي شهدت ترشح أمرأة واحدة وهي لطيفة المير التي تتنافس بين 8 رجال فهل تطيح المير بهم وتصل إلى المقعد النيابي.




وتتنافسان في الثامنة د.حفصة محمد غريب مع غادة الحلو بين 7 رجال فهل تحسم النتيجة بينهم في الجولة الثانية.

وشهدت الدائرة التاسعة تنافس امرأة واحدة وهي لطيفة يوسف عيد بين العديد من الوجوه الرجالية وخلت الدائرة من تنافس امرأة أخرى مع عيد فهل تتمكن من حسم النتيجة، والفوز على الوجوه الرجالية المتواجدة في الدائرة .




وتواجه المترشحه مريم مدن عن الدائرة الثانية عشر 9 رجال فهل تحسم النتيجة بإطاحتها لهم وفوزها بالمقعد النيابي والتي من المحتمل أن تحسم النتيجة من الجولة الثانية.

وعن الدائرة الثالثة العاشرة والحادية عشرة فقد خلت من وجود وجوه نسائية واكتفت الدوائر بالوجوه الرجالية الذين يتنافسون فيما بينهم على المقعد النيابي.