إنتخابات

الرفاعي يفتتح مقره الانتخابي: برنامجي استقصى هموم وشكاوى الأهالي

- آل محمود: تنسيق بين النيابي والبلدي لاستيعاب مطالب المواطنين

..

أكد محمد الرفاعي المرشح البلدي في الدائرة الثالثة الجنوبية على أهمية دور المجالس البلدية، لافتا إلي سمعنا مؤخرا من يتحدثون عن نوايا إلغاء المجالس البلدية والانتخابات لكنها كانت مجرد شائعات.

كما أكد خلال تدشين مقره الانتخابي بحضور رئيس تجمع الوحدة الوطنية الدكتور عبد اللطيف آل محمود وقيادات التجمع وأهالي الدائرة الحاجة الماسة لاستمرار المجالس البلدية بشرط أن نحسن الاختيار لمن هو كفء وقادر على الإنجاز وقال نحن اليوم نقول إن الأمل موجود وطالما أننا نتكاتف ونعمل مع بعضنا البعض فبإمكاننا ان نحقق الكثير .

وأشار إلى أن نظرة البعض إلى المجلس البلدي على أنه لافائدة منه بسبب عدم استخدام بعض المجالس البلدية لصلاحياتها في خدمة المواطن ولذلك كانت هناك مجالس جيدة في أدائها وأخرى ضعيفة .

وقال إن المجتمع البحريني بطبيعته مجتمع طموح يبحث دائماً عن الأفضل ومع تراكم التجربة الانتخابية لم يعد المواطن الناخب يطلب المستحيل بل أصبح أكثر واقعية وإدراكاً بما يمكن أن يتحقق من المطالب ونحن نرى أنه لو تم استخدام كامل الصلاحيات البلدية الموجودة وتوظيفها بالشكل الصحيح لخدمة المواطنين فان ذلك سيؤدي لارتقاء وتطوير كبير في العمل البلدي وإبراز أهمية المجالس البلدية.

وأوضح أنه يعمل وفق خطط مدروسة لتقديم أفضل أداء في حالة وصوله للمجلس البلدي.

وقال لن يعمل وحده بل سيعمل ضمن فريق متكامل وغداً لو تحصلنا على ثقتكم سترون عملاً أكبر إن شاء الله.

وفي كلمته أكد فضيلة الشيخ عبد اللطيف آل محمود رئيس التجمع وراعي حفل التدشين على أهمية التنسيق بين أعضاء المجلس النيابي وأعضاء المجالس البلدية حتى يتم استيعاب مطالب المواطنين واحتياجاتهم في البرنامج الحكومي الذي يجيزه مجلس النواب.

وأوضح لا نريد أعضاء مجالس بلدية يخرجون عن النظم المعمول بها ويتخبطون بحجة تلبية مطالب المواطنين ، بل نريد أن يحقق العضو البلدي المطالب في إطار الحفاظ على النظام القائم في تنظيم الخدمات وتطويره بصورة علمية تراعي الحفاظ على الدور الإيجابي للمجلس البلدي في تفعيل عمل الوزارة وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وحول اختيار التجمع للمرشحين قال آل محمود مرت علينا أسماء عديدة من الراغبين في الترشح لكننا اخترنا من بينهم من نرى فيهم الكفاءة والقدرة على خدمة المواطن لافتا إلى ضرورة التعاون مع العضو البلدي وقال علينا أن نعينه ففي المجلس النيابي يحتاج النائب إلى قانونيين وخبراء ومختصين لمساعدته .

وحث ال محمود الجميع لاستدراك دورهم للمساهمة في رفعة البحرين مؤكدا على عظم المسؤولية الملقاة على الجميع مرشحين وناخبين.

وقال تجمع الفاتح كانت قد ألقت علينا جميعاً مسؤولية كبيرة تجاه الوطن واليوم علينا ان نعرف كيف نعمر بلادنا ونرفع من شأن مملكتنا الحبيبة خاصة بعد ان أتاح المشروع الإصلاحي لجلالة الملك الفرصة أمام الجميع لتقديم دورهم.