إنتخابات

عبد الغفار يؤكد دعم المشروع الإصلاحي وإعادة الثقة بالمشرّع البحريني

تحت شعار 'نحو تنمية مستدامة للوطن والمواطن'..

أكد البروفيسور يوسف عبد الغفار عبد الله مرشح الدائرة السابعة بمحافظة المحرق أن المواطن هو محور التنمية، وأن برنامجه الانتخابي يركز على القضايا التي تمس المواطنين كافة، لا سيما ما يتعلق بالمعيشة والإسكان والتنمية وغيرها من الملفات الملحة.

جاء ذلك لدى افتتاح المقر الانتخابي للمرشح "عبد الغفار" الكائن بمنطقة عراد، بحضور عدد من الوجهاء وكبار الشخصيات وجمع من أهالي الدائرة.




وبسط البروفيسور "عبد الغفار" أمام الحضور مرئياته الانتخابية. مبيّناً أنه أراد الالتحاق بالمسيرة الديمقراطية التي اختطها جلالة الملك المفدى وأرسى دعائمها الإصلاحية، من أجل خدمة الوطن والمواطن، وتحقيق تنمية مستدامة شاملة، وتوظيف خبراته في سن التشريعات والقوانين.

كما أوضح مرشح الدائرة السابعة بمحافظة المحرق، أنه يسعى لإعادة الثقة بالمشرّع البحريني ذوي الكفاءة. مشيراً إلى أهمية إيصال الناخبين للمرشح الذي يعرف كيف يتعاطي مع الأدوات الانتخابية وكيف يسخر علمه في خدمة الوطن.




وعلى صعيد البرنامج الانتخابي، شرح البروفيسور يوسف عبد الغفار خطته المستقبلية ضمن رؤية واضحة ومدروسة - حسب وصفه -، وتطرق في البداية إلى التحديات الوطنية الاقتصادية، وقال: "سنقف وقفة جادة، لتقديم حزمة من الأفكار والحلول المبتكرة التي تساهم في التصدي لتلك المشكلات."

كما بيّن "عبد الغفار" أن تشجيع الشباب على ريادة الأعمال سيكون في أعلى سلم أولوياته. كما تبنى قضية "الطاقة الشمسية"، وكيفية استثمارها بما يؤدي إلى تخفيض قيمة فواتير الكهرباء.




وعن أبرز الملفات، تبنى المرشح يوسف عبد الغفار الملف الإسكاني عبر مجموعة من الإستراتيجيات التي ترمي إلى تقليص طوابير الانتظار، وكذلك أشار إلى فئة المتقاعدين، مؤكداً أنه سيعمل على عدم المساس بحقوقهم، وإضافة بعض المزايا لهم.

كما أشار "عبد الغفار" إلى قضية "ضريبة القيمة المضافة"، وأنه سيستند للمادة (١٥ - ب) من دستور مملكة البحرين، لمناقشة حيثيات هذا القرار، وسيقدم خطة مدروسة لاستثناء بعض شرائح المجتمع منها، كالمتقاعدين، ذوي الدخل المحدود، المطلقات، الأرامل، المعاقين وغيرهم.




وفي مستهل كلمات الضيوف، قدم راشد آل سنان الرئيس التنفيذي لشركة "اتصالكم" كلمة شكر فيها المرشح البروفسور يوسف عبدالغفار على فرصة التحدث مع أهالي عراد، وقد حذرهم من الانزلاق في كل الأعمال غير القانونية، وضرورة تحري المصداقية والبعد عن الشائعات المغرضة.

من جانبه، تمنى الوجيه سامي الهاجري مدير الفرع الرئيسي ببنك إثمار بدايةً في حديثه التوفيق لمرشح الدائرة السابعة بمحافظة المحرق يوسف عبد الغفار، وأكد الوجيه أن الوصول لقبة البرلمان يحتاج لشخص "قوي أمين"، قوي في إيمانه وصادق وشجاع في كلمته، وأمين لهذا الوطن ولمقدرات الشعب - حسب قوله -.

أما ما يخص العنصر النسائي، فقد ألقت الطبيبة سنية الصالحي كلمة المرأة في هذا الاحتفال، أشادت فيها باحتواء البروفيسور يوسف عبد الغفار مرشح الدائرة لموضوع "الصحة الوقائية" في برنامجه الانتخابي. مؤكدة أن البرلمان في حاجة ماسة لمشرعين وصنّاع قرار قادرين على سن القوانين التي تتوائم مع المتطلبات الصحية الحديثة.

في الكفة الأخرى، عبّر الحضور عن إعجابهم بطرح البروفيسور يوسف عبد الغفار وبمرئياته المستقبلية في التنمية المستدامة، حيث أشاد الناخب محمد بوجيري وهو معلم بوزارة التربية والتعليم من أهالي الدائرة السابعة بعراد بخبرات المرشح "عبد الغفار". مشيراً إلى أهمية دعم الكفاءات الوطنية ذات التجارب العلمية الرائدة.

أما الناخبة فاطمة الجودر "أم عبد الوهاب" من أهالي الدائرة كذلك وجهت دعوة للنساء كافة، ذكرت فيها أنه من المهم عدم الانحياز للمرأة لأنها مرأة.. ولكن الصواب الميل لاختيار الشخص الأكفأ الذي سيوصل تطلعات المرأة إلى المجلس بكل اقتدار.




ويذكر بأن المرشح يوسف عبد الغفار رئيس ومؤسس سابق بجامعة المملكة، رئيس المجلس العالمي للتنمية المستدامة، محكم بالهيئة الدولية للطاقة الشمسية، حاصل على جائزة القيادة في التعليم على مستوى قارة آسيا، وجائزة سمو ولي العهد للأبحاث العلمية. نشـر أكثـر مـن 60 بحثاً فـي الدوريـات العلميـة فـي مجـال الطاقـة المتجـددة. وألف أكثــر مــن 25 كتابـاً في مجالات عدة.. وغيرها من المؤهلات والإنجازات.