إنتخابات

10 نواب جدد على الأقل في المجلس القادم


ريانة النهام




يترقب مجلس النواب وصول ما لا يقل عن 10 نواب جدد في مختلف الدوائر، إذ يتنافس في 10 دوائر مترشحون لم يسبق لأحدهم الوصول للمقعد النيابي. وكان عددها الأكبر في الجنوبية بأربع دوائر، في حين هناك دائرتان في كل من الشمالية والعاصمة والمحرق.




ويتنافس في سابعة العاصمة 6 مترشحين لم يسبق لأي منهم دخول المجلس النيابي هم عبدالعزيز مراد، وطلال القناص، وعفاف الموسوي، وزينب عبدالأمير، ورياض كويتان، وفؤاد الرويعي، بعد سقوط النائب أسامة الخاجة.




وفي عاشرة العاصمة بعد سقوط نائبها نبيل البلوشي، يتنافس 7 مترشحون بينهم علي اسحاقي الذي سبق له الترشح لكنه لم يفز إضافة إلى إيمان شويطر، وحمد تقي، ولؤي خميس، وعبدالله الحمادي، وخالد العيد، وطارق مهنا.




وتشهد ثالثة المحرق منافسة بين وجوه جديدة بعد انتقال نائبها جمال بوحسن إلى الترشح في سادسة الجنوبية. إذ يتنافس محمد عيسى، ورئيس المجلس البلدي السابق محمد حمادة، والعضو البلدي نجم آل سنان، وعيسى مسيفر، ولبنى الحسن، وأحمد الكويتي.




وتنتظر سادسة المحرق وجهاً جديداً بعد غياب نائبها عباس الماضي عن الترشح. وأعلن 5 مرشحين خوض المنافسة هم حسن السماهيجي، وأنس عتيق، وهشام العشيري، وتغريد علوي، وأزهار مكي.




وتشهد ثالثة الجنوبية منافسة ساخنة بين ممثل تجمع الوحدة الوطنية محمد الحوسني الذي لم يحالفه الحظ في 2014، وممثل جمعية الأصالة رئيس مجلس بلدي الجنوبية أحمد الأنصاري وعادل اليحيى، بعد غياب النائب عبدالحليم مراد عن الترشح.




وفي ثامنة الجنوبية يعاود محمد السيسي ترشحه بعد أن خسر في انتخابات 2014 أمام النائب ذياب النعيمي الذي عزف عن المشاركة هذه السنة، فيما يخوض السيسي المنافسة مع وليد الذوادي، وجاسم الرميحي، وعبدالله التميمي، ومحمد صالح.




وتنتظر تاسعة الجنوبية نائباً جديداً بعد غياب نائبها محسن البكري، ويتنافس فيها سعد التنيب، وبدر الدوسري، ونوار المطوع، ويوسف الدوسري، وناصر الزعبي.




وعزف رئيس مجلس النواب أحمد الملا عن الترشح فاقتصرت المنافسة في عاشرة الجنوبية على عيسى الدوسري وخالد الدوسري الذي سبق له دخول الانتخابات في 2014 أمام الملا.




وفي أولى الشمالية يتنافس 4 مترشحين جدد بعد عزوف النائبة فاطمة العصفور، هم كلثم الحايكي، وابتسام العصفور، ومحمد ربيع، وحبيب شبيب.




وغاب النائب ماجد الماجد عن سابعة الشمالية، لتشهد الدائرة منافسة ساخنة بين 9 مترشحين هم السيد فتحي علوي، وإبراهيم المطوع، ولطيفة المير، ومنير سرور، ومجيد أديب، والسيد مجيد هاشم، وعلي سكران، وعلي الجاسم، وأحمد الدمستاني.