إنتخابات

'الأوذني' يؤكد على التنمية الاقتصادية وحل الملف الإسكاني


سماهر سيف اليزل




يقول المرشح النيابي عن الدائرة الثامنة بالمحافظة الجنوبية محمد عباد الأوذني: إن برنامجي الانتخابي واقعي ويلامس احتياجات الشارع البحريني




كما أكد أن برنامجه يركز على الحفاظ على القيم الإسلامية للمجتمع والوقوف ضد محاولات هدمها والتفريط فيها، مع سن القوانين التي تحفظ للأسرة تماسكها وتصون مكتسباتها.




وأضاف في تصريح خاص لـ"الوطن" : إن من أهم أولوياتي أيضا رفد الاقتصاد بموارد جديدة وتنمية الموارد الحالية وحسن استثمارها، ومن ثم توفير الحياة الكريمة للمواطن وتحسين مستواه المعيشي.




وأوضح أنه سيبذل كل جهد ممكن من أجل تجنيب المواطن أي أعباء مالية أو رسوم إضافية، وتخفيف الآثار السلبية التي قد تلحق المواطن جراء تطبيق ضريبة القيمة المضافة، بجانب الحفاظ على المزايا التأمينية للمواطن في قانون التقاعد وعدم المساس بها واستحداث برامج وتشريعات ملائمة تتكامل مع برنامج الحكومة للتقاعد الاختياري لخدمة المتقاعدين الجدد.




وفيما يتعلق بالتطوير الإداري يقول "الأوذني": من المهم جدا سن تشريعات لبرامج تطويرية تحقق الإدارة الحديثة في كافة المجالات والمؤسسات، وهو ما سوف أعمل عليه بإذن الله، إضافة الى الحفاظ على الكفاءات الوطنية وتقديمها وتطوير قدراتها والاستفادة من خبراتها ليعود نفعها على الوطن.




وتابع: أنه بحكم كوني قانوني ورجل أعمال مهتم بملف الشباب سأعمل على مراجعة وتطوير القوانين والتشريعات والإجراءات بما يساهم في تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، و تمكين الشباب البحريني من قيادة المشاريع الريادية للمساهمة في نمو الاقتصاد الوطني ورفع مستواهم المعيشي، لافتا إلى أنه من الأهمية بما كان تطوير التشريعات بما يساهم في إيجاد حلول مبتكرة للمشكلات الإسكانية، وهو ما يدخل في أولويات برنامجه الانتخابي، وكذلك تحقيق تغطية صحية افضل وجودة أرفع للخدمات الصحية.




أما فيما يتعلق بالشق التعليمي، فيسعى "الأوذني" لاستحداث برامج لرعاية النشء وتزويدهم بالمعارف والمهارات الحديثة وتأكيد اعتزازهم بالقيم الوطنية والدينية النبيلة، وسن القوانين والتشريعات التي تجعل البحرين مركز جذب تعليمي إقليمي متميز.




وفيما يخص الجانب الأمني والمجتمعي، أكد "الأوذني أنه سيسهم في دعم التشريعات والجهود المتعلقة بتعزيز مقومات الأمن الدائم والسلم الاهلي، وزيادة القدرة الدفاعية والأمنية للحفاظ على المكتسبات الوطنية وترسيخ مقومات الأمن والسلم الاجتماعي.




أما عن النقاط التي سوف تميز برنامجه عن برامج باقي المترشحين، فقال "الأوذني": إن برنامجي جاء جاء تلبية للاحتياجات المباشرة لأهالي الدائرة بعد ان استمعت اليهم وعرفت مطالبهم، كما أنه يعالج قضايا ساخنة على ارض الواقع مثل التقاعد الاختياري وضريبة القيمة المضافة، والمشكلة الإسكانية التي يجب توحيد الرؤى بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لحلها خاصة في المنطقة الجنوبية.