إنتخابات

القرار النهائي طعون المترشحين بالجنوبية الأربعاء

هدى حسين




أجلت المحكمة الاستئناف العليا القرار النهائي بنظر الطعون الانتخابية لمترشحي المحافظة الجنوبية على أن تسقط اسمائهم ويكونوا خارج المنافسة بأمر قضائي، أو تعيد أسمائهم لكشوف المترشحين المقبولين ليخوضوا المعترك الانتخابات حتى 24 نوفمبر المقبل .


ويعتبر الحكم المحكمة نهائيا وغير قابل للطعن أو النقض، حيث تشكل هذه الأحكام المرحلة النهائية للكشوف الرسمية التي ستعلق بأسماء المرشحيين الذين سيخوضون الانتخابات النيابية والبلدية المقبلة .

قال المترشح البلدي بمحافظة الجنوبية ثابت علي المطاوعة عن الدائرة الاولى إنه قدم مذكرة دفاع تعكس كل ما يقال عنه وبالخصوص مما ورد من منافسه المترشح محمد خليفة على أن لديه إثباتات ضده بأوراق رسمية تثبت بأنه يسكن منذ 2016 في دائرة مغايرة للدائرة المترشح بها .




وأوضح المطاوعة أنه قدم مذكرة تحتوي على كل المستندات اللازمة لاثبات سكنه بالدائرة المترشح بها ، منها ورقة رسمية صادرة من الهيئات الحكومية لإثبات قانونا إنه يسكن مع اهله بالمنطقة ، بالاضافة إلى بطاقة الذكية وبطاقات جميع أسرته لكي يرون تتطابق عنوانه مع عنوان أسرته بالمنطقة ، كذلك وثيقة منزل والده "الفريضة الشرعية" المقيم به هو وعائلته وإنه أحد الورثه ، وأخيرا حسابات الكهرباء . مضيفا أنه متفائل جدا ليوم غد الاربعاء بإصدارات المحكمة .




وأكد المترشح خالد خليفة الدوسري عن الدائرة العاشرة ضد المترشح عيسى يوسف الدوسري عن نفس الدائرة، إنه يوم الاربعاء بالمحكمة قدم جميع الاثباتات التي توضح أن عائلة المترشح تسكن خارج الدائرة ، بالاضافة إلى عدم وجود فاتورة كهرباء ، ولا وثيقة عقارية لاثبات عكس ذلك ، بينما المترشح عيسى الدوسري اثناء تواجده بالمحكمة لم يقدم أي اثباتات تبين أنه ساكن في نفس الدائرة المترشح بها ، ولا أي اثبات حتى اليوم ، حيث أن القرار النهائي الأربعاء .




يذكر أن ما حدث في محكمة الاستئناف يوم الاثنين هو تأجيل الرد ليوم الثلاثاء لتقديم الاثباتات اللازمة ، حيث طلب محامي خالد الدوسري تحريات أمن الجنوبية وان يؤدي منافسة اليمين الحاسمة أنه مقيم إقامة فعلية بالعنوان المقيد وتلا العنوان . وعندما شرع محامي عيسى بالحديث والاعتراض على طلب محامي خالد ، استفسر القاضي عن صفته وتوكيله، ورد أن التوكل غير جاهز وأن القانون لا يشترط سكن العائلة بالعنوان المقيد وإنما الاكتفاء بالعنوان المشير إليه بالبطاقة الذكية، سجل محامي خالد اعتراض على عدم وجود توكيل رسمي لزميله، وطالبا استبعاد مذكرته ، وتقديم الرد يوم الثلاثاء .