إنتخابات

أهالي المحرق: بعض المترشحين للانتخابات لا يملكون الدراية بمهام ودور النائب

أكد محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي أن البحرين حققت مكانة كبيرة على الصعيد العالمي بفضل مشروعها الإصلاحي الذي أرسى دعائمه جلالة الملك المفدى، رافعاً الشكر باسمه وباسم الأهالي إلى مقام جلالة الملك المفدى بمناسبة تدشين كرسي جلالته للحوار بين الأديان في أكبر الجامعات الإيطالية.

كما استقبل الأهالي توجيهات سمو رئيس الوزراء خلال اجتماع العمل لتحديد الرؤية المستقبلية للحكومة والتي تعتبر أوليات المواطن هي أولويات عمل الحكومة ببالغ الفرح والشكر والتقدير إلى سموه.




وأشار المحافظ إلى مشاركة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في مؤتمر الاستثمار العالمي الذي تقيمه الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية مؤكداً بأن هذه المشاركة تؤكد على وحدة المستقبل والمصير.

جاء ذلك خلال المجلس الإسبوعي لمحافظة المحرق والذي غلب على مداخلاته الشأن الإنتخابي حيث أكد المحافظ بأن الترشح لتمثيل المواطنين سواء تحت قبة البرلمان أو من خلال المجالس البلدية تعتبر مسؤولية كبيرة.




من جانبهم تنوعت رؤى وتوجهات الأهالي ما بين ترشيح العنصر الشبابي والعناصر المخضرمة ذات الخبرة، حيث اعتبر الناشط الاجتماعي فاروق الدوي بأن الوقت قد حان لانتخاب العناصر الشبابية من حملة الشهادات والتخصصات، بينما رأت السيدة هالة سليمان بأن الخبرة هي المطلوبة في العمل التشريعي.

بينما استغرب عبدالله أحمد من وجود بعض المرشحين أو النواب السابقين ممن لا يملكون الثقافة المطلوبة والدراية الكاملة بمهام ودور النائب.




وأشار المستشار مال الله الحمادي إلى أن معهد البحرين للتنمية السياسية يقوم بأدوار هامة من خلال عملية التثقيف سواء للمرشحين وللناخبين على حد سواء والتعريف بالدور المنوط بمجلس النواب والمجالس البلدية، مؤكداً بأن الدعوة مفتوحة لحضور المحاضرات التي يقيمها المركز بالتعاون مع محافظات المملكة الأربع.

واختتم المحافظ المجلس بالإشادة بما يحققه أبناء الوطن وشبابه في مختلف الأصعدة، مؤكداً بأن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة خير من يمثل أبناء الوطن ويعتبر قدوة لهم في الإصرار والمثابرة والعزم ورفع راية الوطن.