إنتخابات

المنافسة الذكورية تغلب على 'دوائر الجنوبية'

42 مترشحا بلديا تنافسهما امرأتان فقط على المقعد

سماهر سيف اليزل

تميزت الدائرة الرابعة في المحافظة الجنوبية بالمنافسة الذكورية البحتة، حيث أظهرت كشوف المترشحين أن عدد المترشحين للمقعد النيابي برابعة الجنوبية وصل إلى 12 مترشحاً.

وضمت قائمة المترشحين الرجال كل من، علي أحمد زايد، أنس بومطيع، أحمد النعيمي، سلمان السلمان ، فيصل إبراهيم البوفلاح، راشد آل بنعلي، صلاح سالم الرواحي وعبدالله علي الرويعي والنائب محمد المعرفي الذي أعاد ترشحه ليخوض المنافسة مع عدد من الوجوه الجديدة والشبابية، وهم ميثم الربيعي، أحمد عبدالله البي، حسن سلمان البلوشي ، لتكون بذلك الدائرة الأعلى بعدد المرشحين بالجنوبية دون أي وجوه نسائية.

وبهذا فإن الصراع، سيحتد بين النائب المعرفي الحائز على 2656 صوتا في إنتخابات 2014، وفيصل البوفلاح الذي خاض التجربة من قبل في الدور السابق ولكن بحظوظ ضئيله حيث حصل على 110 أصوات، وبين المنافسين الشباب سلمان السلمان وميثم الربيعي وأنس بومطيع وراشد البنعلي .

ثم تأتي الدائرة السادسة التي احتوت قائمتها على 9 رجال هم الإعلامي محمد درويش، والنائب جمال بو حسن والدكتور محمد الكويتي، والشابين ناظم هاشم ووليد عبدالستار السريهيد، وإبراهيم أحمد المناعي الذي سبق له أن خاض معركة الترشح في الدائرة الرابعة بانتخابات 2014، وحمد جاسم حربي، وعبدالرزاق حطاب وعبدالله عيسى يعقوب.

ومن ثم تـأتي الدائرة الأولى بـ 6 رجال محمد عبدالله صالح مطر، عبدالرزاق الشيخ، دعيج خليفة الذوادي، والنائب السابق عدنان المالكي في مواجه منافسيه من الدورة السابقة أحمد العامر وأنور قمبر، لتواجههم الإعلامية نسرين معروف على المقعد.

تليها الدائرة الثامنة بخمس متنافسين ذكور دون أي منافسة نسائية حيث أعاد محمد السيسي ترشحة وقد كان السيسي حائزا في انتخابات 2014 على 1082صوتا بفارق 819 أبعدته عن الفوز أمام ذياب النعيمي ليخوض الصراع مجددا مع الإعلامي وليد الذوادي جاسم فهد الرميحي، عبدالله صالح التميمي، ومحمد عباد صالح .

وتعادلها في العدد الدائرتين الثانية والتاسعة ، حيث إحتوت قوائم المترشحين للمقعد النيابي بالدائرة الثانية للمحافظة الجنوبيه على 5 مترشحين ذكور لتعيد السنيرايو بين النائب الفائز في الدورة السابقة ب 1519 من الأصوات محمد سلمان الأحمد ضد عيسى القاضي الذي نافسه في نفس الدورة وخسر بفارق 32.6% من الاصوات ويشاركهما الصراع على المقد كل من حسن صالح الدوسري ، الناشط الاجتماعي محمد الزياني ومحمد أحمد الراشد .

أما "تاسعة الجنوبية"، فيتنافس بها كل من سعد راشد التنيب، بدر سعود الدوسري، نوار عبدالله المطوع رئيس قسم الإعلام بوزارة الخارجية، ومدير إدارة المراكز الشبابية بوزارة شؤون الشباب والرياضة، ويوسف فارس الدوسري وناصر فهد الزعبي . فيما احتوت الدائرة الثالثة على 3 مترشحين ، والعاشرة على اثنين فقط .

المقاعد البلدية

وعلى المقاعد البلدية فكل الدوائر بالجنوبية اكتسحها الرجال وكان للأولى الحظ الأوفر من المنافسة الذكورية بعدد 10 مترشحين هم جاسم خليفة بوحمود ، صلاح عبدالله الدرزي، نبيل إبراهيم الشنو، محمد سيف، هشام مبارك الدوسري، محمد خليفة النجار، يوسف الحادي، خالد شويطر والمترشح بالدور السابق في 2014 ثابت المطاوعة، وأحمد عرفة الذي كان مترشحا في الدائرة الثانية بإنتخابات 2014 وتنافسهم المترشحة للمقعد البلدي بالجنوبية إيمان حسن .

تليها الدائرة الرابعة بعدد 6 مترشحين يتمثلون في كل من خالد القعود، عمر عبدالرحمن، عيسى الغرير، الشاب محمد عيسى سالمين، مراد عمر صالح وعبدالرحمن عبدالكريم الذي كان مترشحا نيابيا في 2014 .

وتأتي خامسة الجنوبية بعدها بعدد 5 مترشحين ذكور عبداللطيف محمد سلمان ، الشاب عبدالله محمد بخش ، خالد صالح شاجره وعبدالرحمن جمعة والشاب صالح شريدة .

وتعادلها "سابعة الجنوبية "بمنافسة كل من عبدالله بوبشيت، طارق عيسى علي، جميل النعيمي، جمال علي زايد، ويوسف سلطان، وتدخل وفاء البستكي المعترك الرجالي بهذه الدائرة فهل يمكن للحظوظ النسائية أن تتغلب ...!

ومن ثم التاسعة التي يتصارع فيها ناصح عايض، طلال عتيق ، محمد جعفر ، محمد مبارك.

وتعادلت كل من الثانية والثالثة والسادسة بأعداد المترشحين الذي كان 3 متنافسين على كل دائرة، حيث سيتنافس على مقعد الثانية المترشح السابق مال الله شاهين والبعضو البلدي محمد الخال ضد حمد محمد ثاني.

أما على الثالثة فهناك المترشحان السابقان بانتخابات 2014 محمد الرفاعي وعيسى سالمين يواجههما عبدالله إبراهيم.

فيما ينافس المترشح السابق إبراهيم أبو بكر كل من عيسى النجار وخالد جناحي على مقد بلدي السادسة، تليهما الدائرة الثامنة بتنافس العضو البلدي بدر التميمي وعلي الرميحي. ليحصل حزام الدوسري على المقعد بالتزكية.