إنتخابات

الوجوه الجديدة تكتسح قوائم المترشحين في الجنوبية بـ79 اسماً

سماهر سيف اليزل

أظهرت قوائم المترشحين وجود 79 من الوجوه الجديدة على خارطة انتخابات 2018 في المحافظة الجنوبية. ينافس 45 منهم على دخول مجلس النواب، فيما ينافس 34 على المقاعد البلدية.

نيابياً كان للدائرة الرابعة نصيب الأسد من الوجوه الجديدة بعدد 10 مترشحين، حيث شملت كشوفها كلاً من علي أحمد زايد، أنس بومطيع، احمد عبدالله النعيمي، سلمان يوسف أحمد، راشد البنعلي، صلاح سالم الرواحي، ميثم ربيعي، أحمد عبدالله البي، حسن سلمان وعبدالله علي الرويعي.

فيما تكررت أسماء فيصل البوفلاح المترشح في الانتخابات السابقة، والنائب السابق محمد المعرفي.

تأتي بعدها الدائرة السادسة بظهور 9 وجوه جديدة هم محمد درويش، د.محمد الكويتي، عبدالله عيسى يعقوب، نادية العمر، ناظم هاشم، إبراهيم المناعي، حمد جاسم حربي، عبدالرزاق حطاب، وليد السويهيد. وكان الاسم المكرر الوحيد في الدائرة النائب جمال بوحسن.

وفي الدائرة السابعة ترشحت 7 وجوه جديدة هم عالية الجنيد، لطيفة القعود التي تربطها علاقة قربى بالنائبة السابقة لطيفة القعود، سامي محمد خميس جمعة، أحمد التميمي، خليفة القعود، محمد الفتح، د.علي ماجد النعيمي، مقابل وجه مكرر للنائبة رؤى الحايكي التي كانت تمثل الشمالية في الدورة السابقة .

تأتي بعدها الدائرة الثامنة بـ4 أسماء جديدة هم وليد الذوادي، عبدالله صالح التميمي، محمد عباد صالح، جاسم فهد الرميحي، ينافسهم محمد السيسي الذي كان مترشحاً في انتخابات 2014.

تطابقها في العدد الدائرة التاسعة بترشح سعد راشد التنيب، نوار المطوع، يوسف الدوسري، ناصر فهد الزعبي، ووجه واحد مكرر هو العضو البلدي الفائز في انتخابات 2010 بدر سعود الدوسري.

وفي أولى الجنوبية ظهرت 4 أسماء جديدة أيضاً هم نسرين معروف، محمد عبدالله مطر، عبدالرزاق الشيخ، دعيج خليفة، وتكرر ترشح النائب عدنان المالكي، والمترشحين السابقين أحمد العامر وأنور قمبر.

وتحوي الدائرة الثانية 3 وجوه جديدة من أصل خمسة مترشحين. وهم حسن صالح الدوسري، محمد يوسف الزياني، محمد أحمد الراشد، ينافسهم النائب محمد الأحمد والمترشح السابق عيسى القاضي الذي فاز بلدياً في 2006 بمقعد الدائرة الرابعة في الوسطى. وفاز نيابياً في الدائرة نفسها في 2010. وخسر في استحقاق 2014 النيابي بثانية الجنوبية.

وفي الدائرة الرابعة ترشح عصام الخياط، وخليفة مهدي اليامي وجهين جديدين في منافسة النائب خليفة عبدالله والعضو البلدي محمد موسى الذي قرر خوص المعترك النيابي، إضافة للمترشحة السابقة فوزية زينل.

وفي الدائرة الثالثة ظهر فقط أحمد يوسف الأنصاري ممثلاً عن "الأصالة"، في مواجهة النائب عادل اليحيى والمترشح السابق د.محمد الحوسني ممثلاً عن تجمع الوحدة الوطنية.

وفي عاشرة الجنوبية ترشح خالد خليفة الدوسري وجهاً جديداً منافساً للعضو البلدي في 2010 عيسى يوسف الدوسري الذي خسر في 2014.

34 وجهاً جديداً في الانتخابات البلدية

وكشفت قوائم المترشحين للمجلس البلدي في الجنوبية عن 44 وجهاً جديداً.

ففي الدائرة السابعة ترشح 6 كلهم جدد هم علي عبدالله بوبشيت، وفاء إبراهيم بستكي، طارق عيسى علي، يوسف سلطان، جميل النعيمي، جمال زايد.

وفي الدائرة الخامسة ترشح 5 جدد هم عبداللطيف محمد سلمان، عبدالله خداداد، خالد صالح شاجر، عبدالرحمن جمعه، وصالح شريدة.

وفي التاسعة ترشح 4 جدد هم ناصح عايض البنخليل، طلال عتيق أدهام، محمد جعفر عبدالرحيم، محمد مرزوق.

وظهر في رابعة الجنوبية 5 وجوه جديدة هم خالد عبداللطيف القعود، عمر عبدالرحمن، مراد عمر صالح، محمد عيسى سالمين، عيسى الغرير، مقابل المترشح النيابي السابق عبدالرحمن عبدالكريم.

وفي الدائرة الأولى ترشح 9 جدد هم جاسم خليفة، صلاح عبدالله الدرزي، نبيل الشنو، محمد سيف، إيمان حسن، هشام الدوسري، محمد النجار، يوسف الحادي، خالد شويطر، في حين تكررت أسماء ثابت المطاوعة وأحمد عرفة.

وفي الثانية ظهر حمد محمد ثاني فقط في مواجه العضو البلدي محمد الخال ومال الله شاهين.

وفي الثالثة كان عبدالله إبراهيم وجهاً جديداً في منافسة المترشحين السابقين محمد الرفاعي وعيسى سالمين.

وفي السادسة ظهور خالد جناحي وعيسى النجار وجهين جديدين في منافسة المترشح السابق إبراهيم أبو بكر.

وفي الثامنة تقدم العضو البلدي بدر التميم مجدداً للترشح في مواجهة الوجه الجديد علي الرميحي.

وفاز حزام إبراهيم بمقعد العاشرة بالتزكية.