إنتخابات

'ثالثة العاصمة' الأعلى كثافة في عدد المرشحين بـ 15 طلباً وسيدة يتيمة

- 73 مترشحاً رسمياً في العاصمة بينهم 14 مترشحة

..

زهراء حبيب:

أغلق باب الترشح في المركز الإشرافي لمحافظة العاصمة، بعد أن تلقى 73 مترشحاً للانتخابات النيابية بينهم 14 مترشحة، بتسجيل 15 طلباً للترشح في ثالثة العاصمة بينهم سيدة واحدة، والتي تعد من أعلى الدوائر كثافة في عدد المترشحين، وتليها الدائرة السادسة، وأقلها الدائرة الأولى والرابعة التي تشهد عزوف العنصر النسائي.

وسجلت ثالثة العاصمة 15 طلباً للترشح بينهم سيدة خلال الخمسة أيام الماضية، من بينهم النائب السابق عبدالهادي مرهون المدعوم المترشح مستقلاً لكنه مدعوم من جمعية المنبر الوطني التقدمي، كما أعلن عن ترشحه بأنه سيخوض الانتخابات 2018 ضمن كتلة "وطني".

كما تقدم للترشح ضمن هذه الدائرة النائب الحالي عادل حميد، الذي فاز بالمقعد النيابي بعد أن تلقى دعماً من جمعية الرابطة الإسلامية، ويكرر خوض التجربة مجدداً في الانتخابات المقبلة مستقلاً.

ودخلت المرشحة فاطمة المدوب المنافسة الانتخابية كعنصر نسائي وحيد، وهي سيدة أعمال، وقررت الترشح لخدمة الناس، والمرشح علي سمير، ومحمد الوادي وحسين ربيع وغيرهم.

وتليها الدائرة السادسة التي سجلت 10 مترشحين بينهم سيدتين وهما نادية الملاح ود. معصومة عبدالرحيم، فيما لقى طلب علي شمطوط ونادر عبدالإمام بالرفض، وبذلك قل العدد حتى الآن إلى 8 مترشحين حتى ساعة كتابة الخبر، وما تزال جمعية الرابطة الإسلامية مسيطرة في معلقها وهي منطقة جدحفص.

وسجلت الدائرة الخامسة 5 مترشحين أعلنت أسماءهم رسمياً في المركز الإشرافي بينهم النائب الحالي ناصر القصير، وتتنافس فيها سيدتان وهما فاطمة منصور ودنيا فخراوي، ورجل الأعمال أحمد السلوم.

وتتساوى 4 دوائر في عدد المر شحين وهم الدائرتين الثامنة والتاسعة إذ لم يتجاوز عددهم خمسة مرشحين وسيدة لكل دائرة، ففي الثامنة نزل المعترك الانتخابي النائب الحالي مجيد العصفور الذي فاز بالتزكية بالانتخابات السابقة، وتكرر التجربة المرشحة زهرة حرم في تاسعة العاصمة.

فيما تعد الدائرة الرابعة الأقل في عدد المرشحين إذ لا يتجاوز عدد مرشحيها ثلاثة وهم النائب الحالي عبدالرحمن بومجيد، وعمار البناي الذي خاص التجربة بالانتخابات السابقة، وكذلك المرشح حسن بوخماس الذي قرر أن يعيد الكرة مجدداً.