إنتخابات

10 بلديين يغيبون عن الانتخابات و15 ينافسون نيابياً

5 جددوا ترشحهم بلدياً


حسن الستري




أظهرت كشوفات المترشحين عزوف 10 أعضاء بلديين عن الترشح في الانتخابات المرتقبة نيابياً أو بلدياً. فيما ترشح 15 عضواً نيابياً أبرزهم رؤساء المجالس البلدية الثلاث. وترشح 4 أعضاء بلدياً في نفس دوائرهم، وترشح خامس في دائرة غير دائرته التي فاز فيها.




ويبلغ عدد البلديين 30 عضوا يشكلون 3 مجالس بلدية في المحرق والشمالية والجنوبية، أما محافظة العاصمة فلها أمانة عامة.




والبلديون العشرة الذين عزفوا عن الترشح هم يوسف الريس ومحمد حرز في المحرق، وعلي الشويخ وحمد الدوسري وبدور بنت رجب وخالد قمبر في الشمالية، ويوسف الصباغ ونجيب الكواري وعبداللطيف محمد وبدر التميمي في الجنوبية.




أما الـ15 الذين ترشحوا نيابياً فهم رئيس بلدي المحرق محمد آل سنان وأعضاء المجلس نجم آل سنان وصباح الدوسري ويوسف الذواذي، ورئيس بلدي الشمالية محمد بوحمود وأعضاء المجلس فاطمة القطري وعبدالله الدوسري وأحمد الكوهجي وعبدالله عاشور ومحمد أبوالشوك وحسين الخياط، ورئيس بلدي الجنوبية أحمد الأنصاري وأعضاء المجلس محمد البلوشي وبدر الدوسري وعيسى الدوسري.




والأعضاء الأربعة الذين جددوا ترشحهم بلدياً في نفس دوائرهم هم غازي المرباطي في رابعة المحرق وعلي النصوح في سادسة المحرق، وطه الجنيد في عاشرة الشمالية ومحمد الخال في ثانية الجنوبية.




فيما ترشح عبدالله القبيسي بلدياً في تاسعة الشمالية. وكان القبيسي فاز الانتخابات الماضية في أولى الجنوبية، وتم اسقاط عضويته من بلدي الجنوبية بعد تغير عنوانه للمحافظة الشمالية.