إنتخابات

الحمادي: 13 طلب ترشح في اليوم الرابع بـ'المحرق'

- متنافسان يترشحان لـ"البلدي" وسيدتان لـ"النيابي"

- رسال نصية للمترشحين ببعض القرارات

- من ينسحب قبل الموافقة على ترشحه لا يعد مرشحاً

..

ريانة النهام

أعلن المحامي العام باللجنة الإشرافية على سلامة الاستفتاء والانتخابات بمحافظة المحرق أحمد الحمادي أن عدد المترشحين في اليوم الرابع بلغ 13 مترشحاً، 3 منهم للمجلس البلدي 2 بالدائرة الثانية وواحد في الدائرة الأولى.

أما المجلس النيابي فترشح إليه 11 متنافساً، كانت من نصيب كل من الدوائر الثانية والرابعة والسابعة والثامنة، و3 من نصيب الدائرة الخامسة والسادسة، بينهم امرأتان.

وعن المعاملة مع سعد محبوب مرشح الدائرة الخامسة، قال الحمادي: "تم التعامل معه ومراعاة ظروفه، ومن ثم انتقال اللجنة إليه والتأكد من أوراقه وإذا ماكان مستوفياً للشروط من عدمها، ومن ثم عملنا على استكتابه واللجنة ستبت في موضوع قبوله ولم يتم الإقرار فيه حتى الآن".

وعن ما إذا كان يحق لمن أعلن ترشحه قبل أن ينسحب قال: "إن انسحب قبل أن يتم قبول ترشحه فهو لا يعد في الأساس مرشحاً، فالمرشح من يستوفي الأوراق وتظهر النتيجة ويتم الإعلان عنه".

وتابع الحمادي "أما عن من قدم طلب ترشحه واراد من ثم سحب أوراقه فله الحق بتقديم طلب للجنة وستبت اللجنه فيه، فجميع الإمور يتم تطبيق الإجراءات عليها".

ولفت إلى أنه تم البت في بعض القرارات وإرسال بعض الرسائل النصية ولدينا 5 أيام للجنة الإشرافية للبت بطلب ومن ثم يتم نشر الأسماء خلال 3 أيام.