إنتخابات

هل تستعيد الجمعيات السياسية خامسة المحرق؟


محرر الشؤون المحلية




باتت المنافسة على المقعد النيابي في خامسة المحرق مفتوحة على مصراعيها بعد أن أكدت مصادر لـ"الوطن" عدم رغبة النائب الحالي محمد الجودر في إعادة ترشيح نفسه. الأمر الذي دفع للتساؤل عن احتمال استعادة الجمعيات السياسية مقعد الدائرة الذي فازت به في الفصلين التشريعين الأول والثاني وخسرته في الفصلين الثالث والرابع.




ويترشح في الدائرة عضو جمعية المنبر الإسلامي إبراهيم بوجيري ونورة الخاطر ونواف فرج وأحمد العباسي والنائب السابق محمود المحمود ومحمد الفرج وخالد بوعنق.




وشهدت الدائرة سيطرة الجمعيات السياسية في الفصلين الأول والثاني، اذ فاز في انتخابات 2002 عادل المعاودة الذي كان حينها رئيساً لجمعية الأصالة الإسلامية، وتفوق على على المترشحين فاضل العيناتي وظافر الزياني. وفي انتخابات 2006، فاز عضو جمعية المنبر الإسلامي سامي قمبر على صلاح الجلاهمة وسمير الكواري وعضو الأصالة راشد عبدالرحمن وفيصل العيناتي ومحمد شويطر وعضو جميعة الإخاء ايوب أمر الله وفهد المضحكي وخالد شلتاق ووحيد الدوسري وناجي العربي.




في حين تغيرت انقلبت المعادلة في 2010، اذ فاز المستقل عيسى الكوهجي على عضو المنبر الإسلامي عدنان بومطيع وعضو الأصالة راشد عبدالرحمن والمستقلين عيسى الرشدان ومحمد المرباطي. وفاز في انتخابات 2014 محمد الجودر على محمود المحمود وأحمد المناعي وخالد بوعنق وسامي الشاعر ومحمد الفرج ومحمد الدخيل وجمال سعد وابراهيم أحمد وعبدالعزيز الماجد.