إنتخابات

مترشحو 'الجنوبية': إجراءات التسجيل مرنة وسلسة ودقيقة

أسماء عبدالله وخالد الطيب:

أشاد مترشحو المحافظة الجنوبية بسرعة انتهاء الإجراءات الترشح في اليوم الأول في المركز الإشرافي، والذي اكتظ بالمترشحين من أولى الساعات.




وقال رئيس المجلس البلدي والمرشح النيابي للدائرة الثالثة أحمد الأنصاري إن جمعية الأصالة لا تتسرع في اتخاذ قرارها ولا تدخل في جميع الدوائر وترى أفضل وأفضل الفرص وتتأخذها.

وأضاف توقعاتي للمجلس سيكون من أفضل المجالس وحظوظ الجمعيات السياسة كبيرة، ونطمح أن يكون هناك تنسيق بين الجمعيات.

وقال المرشح للدائرة الثامنة نيابياً محمد السيسي "تعاونت جميع الجهات ولم نشعر بها وتمكنوا من انتهاء جميع الإجراءات في وقت المناسب، وأتممت الإجراءات الإلكترونية سريعة وتحسب إلى رئيس اللجنة الإشرافية على رأسها القاضي إبراهيم الزايد".




فيما أشار النائب السابق والمترشح الحالي للدائرة الثانية الجنوبية محمد الأحمد سأدخل الانتخابات مستقلاً وأوجه نظري إلى الشارع الذي خدمته طوال 4 سنوات، وبالإضافة شعور محفز عند رؤية أهالي المنطقة تناشد بي، وأنا غير راضي عن أداء المجلس الرابع ويجب أن يكون هناك تقييم حقيقي له.

وأوضح المرشح النيابي للدائرة الأولى الدكتور جمال كمال "أن إجراءات التسجيل في المركز الإشرافي يطغى عليه الدقة ولم يكن هناك أي تأخير منذ دخولي إلى الباب حتى وصولي إلى اللجنة الإعلامية.




وبين المرشح للدائرة الرابعة علي الزايد، أنه لم يطلع على أمور الجمعيات الأخرى من ناحية المتنافسين وجمعية الأصالة تدعمني وليس لدي علم إذ كان هناك دعم للمستقلين.

فيما قال المرشح للدائرة السادسة الجنوبية الإعلامي محمد درويش أن جمعية ميثاق لم تعلن حتى الآن عن القائمة، وأعتقد أن الجمعيات ليس لها ثقل كما كان في 2014 لكننا سنتحالف مع الوجوه وليس لدينا أي توجه، بكوننا نسعى لتكوين كتلة إعلامية.




وقال المرشح المستقل للدائرة الرابعة للمحافظة الجنوبية أنس بومطيع "إن جمعية المنبر الإسلامي تدرس دعمي الآن.

ومن ناحية أخرى قال المرشح البلدي للدائرة الثالثة الجنوبية محمد الرفاعي "تعطلنا في دفع رسوم التأمين للبلدية ونأمل أن يكون الدفع في مقر البلدية الجنوبية نفسها لتسهيل العملية".




وبين المرشح نيابياً والمدعوم من جمعية تجمع الوحدة الوطنية للدائرة الثالثة الجنوبية الدكتور محمد الحوسني "أن يجب أن يكون هناك تنسيق بين الجمعيات السياسية الأخرى وندعو إلى التكتل والوقوف مع البعض لمصلحة الشعب.

وقالت المرشحة نيابياً للدائرة الأولى الإعلامية نسرين معروف حرصت على أن أحضر بأول يوم للتسجيل وأغلب المرشحين يحرصون على التواجد ليكونوا في المقدمة.

وقال المرشح النيابي للدائرة الخامسة الجنوبية عصام الخياط إن الإقبال على المركز هو دليل على الوعي للمرشحين، والمشاركة واجب.




وبين المرشح النيابي للدائرة الرابعة الجنوبية سلمان السلمان أنه لاحظ سلاسة وتنظيم رائع في أول أيام فتح أبواب المراكز الانتخابية.

وأضاف المرشح للدائرة السابعة الجنوبية أحمد التميمي أن العرس الانتخابي يتكرر كل 4 سنوات والبحرين تنتظره لحب أهل البحرين للديموقراطية ودعماً للمشروع الإصلاحي.




وأشارت المترشحة النيابية للدائرة السابعة الجنوبية عالية الجنيد أن الإجراءات كانت سهلة وسريعة واللجنة المنظمة سريعة في التجاوب مع المترشحين.

وقال المرشح النيابي للدائرة الأولى الجنوبية جميل يوسف أحمد إن العملية الانتخابية سارت بسلاسة أول يوم ونشكر اللجنة الإشرافية على ذلك.

وقالت النائب والمرشحة للدائرة السابعة رؤى الحايكي إن هناك تطوراً في العملية التنظيمية وتشكر عليه اللجنة المنظمة.




وأوضح المنسق العام للانتخابات البلدية والنيابية عاصم عبدالله أن أغلب المشاكل التي واجهتنا كانت بسبب أن اللجنة لا تقبل التسويات، ونناشد المترشحين بالالتزام بالقوانين التي وضعتها البلدية فيما يخص حجز المواقع وإعلانات، وسيتم الإعلان عن وضع الإعلانات بعد غلق باب الترشح في 22 الجاري بعد أن يتأكد من قبوله.

وقال المرشح البلدي للدائرة الخامسة الجنوبية عبدالرحمن جمعه عثمان إن المترشحين المهتمين بحضورهم أول يوم من فتح باب الترشح حيث اكتظ المركز الإشرافي في المحافظة الجنوبية.




وبين المرشح النيابي للدائرة العاشرة الجنوبية خالد الدوسري أن التنظيم لهذه السنة فوق الممتاز وأفضل من الأعوام السابقة، وهناك سلاسة في التنقل ونقاط التسجيل الإرشادات سهلة وواضحة.

وقال المرشح البلدي للدائرة الأولى الجنوبية محمد النجار "إن العملية مميزة ولم نواجه أي صعوبة في المعاملة".