إنتخابات

القاضي الزايد: 52 مترشحاً 31 نيابياً و21 بلدياً في الجنوبية

خالد الطيب أسماء عبدالله إبراهيم الرقيمي:

كشف رئيس اللجنة الإشرافية بالمحافظة الجنوبية القاضي إبراهيم الزايد، عن عدد طلبات اليوم الأول والتي بلغت في مجملها 52، انقسمت بين 31 نيابياً و21 بلدياً.

وبين الزايد أن الطلبات التي قدمت في أولى الجنوبية كان عددها 6 مترشحين أما في الدائرة الثانية فقد تقدم 3 مترشحين فقط وكان نصيب الثالثة 3 مترشحين وأما الرابعة فكان نصيبها 7 والخامسة 3 مترشحين في حين أن السادسة بلغ عددهم خمساً وأما السابعة فكان نصيبها 6 مترشحين والثامنة نصيبها مرشح واحد فقط والتاسعة مرشحين اثنين فقط والدائرة العاشرة نصيبها مترشح واحد مجموعهم 31 مرشحاً نيابياً.

وأضاف "أن المتقدمين للمقعد البلدي كانوا 21 شخصاً وانقسمت الأعداد في الأولى 5 مترشحين والثانية 3 فقط وكان نصيب الدائرة الثالثة مترشحين فقط في حين أن الدائرة الرابعة كانت مترشحين أيضاً أما الخامسة فقد بلغت 3 مترشحين والدائرة السادسة كان نصيبها مترشح واحد فقط أما في السابعة 3مترشحين والثامنة مترشح واحد في حين أن الدائرة التاسعة حرمت من أي مترشح في يومها الأول أما العاشرة فمترشح بلدي واحد بمجموع 21 مرشحاً بلدياً

وأشار الزايد إلى أنه تم إجراء إختبارات للتأكد من تمكن المترشح من إجادة اللغة العربية نطقاً وكتابة لعشرة مترشحين حيث تم إجراء استكتاب ونجح فيه 9 مترشحين في حين أن شخص واحد لم يستطع النجاح في الاستكتاب وإجراءات القبول والرفض بعد انتظار التواصل مع الجهات المختصة".




وأضاف "أنه بحسب الخبرات السابقة فإن السبب الأكبر في عدم قبول المترشحين للمجالس النيابية والبلدية هي عدم إجادة اللغة العربية كتابة ونطقاً في حين أن اليوم لم نجد سوى شخص من أصل 52 لم يكن يجيد اللغة".

وبين الزايد "أن الإقبال على المراكز الإشرافي في الجنوبية كان كثيفاً في يومه الاول في حين أنه من المتوقع أنه الأيام القادمة سيكون الإقبال بشكل معتدل".