إنتخابات

سابعة المحرق معركة الحسم بين الجمعيات والمستقلين

11 منافساً على مقعد الدائرة النيابي حتى الآن

براء ملحم

تستعد الدائرة السابعة بمحافظة المحرق لاحتضان الصدام الانتخابي بين الجمعيات الساسية والمستقلين على المقعد النيابي للفصل التشريعي الخامس 2018 في نوفمبر المقبل، وأعلن 11 مترشحاً من المدعومين من جمعيات سياسية والمستقلين رغبتهم في خوض غمار الانتخابات النيابية.

وتنتافس 3 جمعيات سياسية على الدائرة إذا تعتزم جمعية المنبر الإسلامي وتجمع الوحدة الوطنية، وجمعية المنبر التقدمي الدفع بمترشحيها بالإضافة إلى مجموع من المستقلين ينافسون على مقعد الدائرة.




وأعلن حتى الآن كل من حسن إسماعيل ، وراشد جلال ، ونبيل المحمود، وعبدالله البستكي، وعبدالله القعود وراشد خليفة البنزايد، وحمود سلطان، وصباح الدوسري، وعمار قمبر، وسليمة العرادي، ويوسف عبدالغفار، رغبتهم المنافسة على المقعد الدائرة النيابي.




وكانت أول الجمعيات السياسية المعلنة المنافسة على مقعد الدائرة جمعية المنبر التقدمي التي دفعت بالمحامي حسن اسماعيل، كما تدور أنباء في الدائرة عن دفع جمعية المنبر الإسلامي بمترشح لاختطاف مقد الدائرة من الأصالة التي فازت بمقعد الدائرة في استحقاقات2014 عبر ترشيح النائب السابق ناصر الفضالة والدفع بمترشح شاب من الصف الثاني.

وخاض الفضالة منافسة شرسة مع النائب علي المقلة ممثل جمعية الاصالة، ليتمكن المقلة من الفوز بمقعد سابعة المحرق في الجولة الثانية بفارق 89 صوتا .واعلن الشاب عمار قمبر رغبتة في الترشح بالانتخابات النيابية المقبلة مستقلاً في الدائرة السابعة بالمحرق، علماً أن عمار هو نجل النائب السابق سامي قمبر الذي دخل النواب من قائمة المنبر في انتخابات 2006.

ورغم اعلان عبدالله البستكي خوضة الانتخابات مستقلاً، إلا أن هناك أنباء عن إمكانية أن يكون البستكي مدعوماً من المنبر .

وينوي الترشح في سابعة المحرق الرئيس التنفيذي السابق لغرفة تجارة وصناعة البحرين نبيل المحمود الذي تدور أنباء في الأوساط السياسية عن دعمه من تجمع الوحدة الوطنية .




و يستعد عدد كبير من المترشحين المستقلين لخوض الانتخابات وجهاً لوجه مع جمعيات السياسية، وكسر احتكارها للمقعد النيابي، إذا أعلن 7 مترشحين عزمهم خوض بينهم امراتين، الانتخابات النيابية قبل فتح باب الترشح رسمياً ما يعني إمكانية ارتفاع عدد المنافسين على مقعد الدائرة.




وتتنافس في الدائرة السابعة عضو مجلس بلدي المحرق الحالي صباح الدوسري التي أعلنت ترشحها للانتخابات النيابية 2018 ، واستطاعت الدوسري الفوز بالمقعد البلدي في انتخابات 2014 بعد تغلبها على المرشح عبدالله البستكي المقرب من جمعية المنبر الإسلامي في الجولة الثانية.




وأعلن الحارس السابق للمنتخب الوطني حمود سلطان عزمه المنافسة على المقعد النيابي في الدائرة السابعة، كما أبدى رغبته للترشح كل من راشد جلال ، والشابين عبدالله القعود، و راشد البنزايد، وسليمة العرادي. وكان آخر المعلنين للمنافسة على مقعد الدائرة البروفيسور يوسف عبدالغفار، الذي أعلن الترشح مستقلاً




وتعبر الكتلة الانتخابية كبيرة جداً في الدائرة فبحسب انتخابات 2014 بلغ عدد أصوات الناخبين 9800 صوت مع التوقع بزايدة الكتلة في الانتخابات 2018.