إنتخابات

4 مترشحين فقط للجمعيات السياسية في العاصمة

براء ملحم




تؤشر قلة عدد مرشحي الجمعيات السياسية في العاصمة حتى الآن إلى الحال الذي آلت إليه الجمعيات وحظوظها في الفوز أمام موجة كبيرة من المستقلين.




وأعلن أربعة نواب سابقين مدعومين من الجمعيات السياسية نيتهم خوض الانتخابات النيابية للفصل التشريعي الخامس 2018 في العاصمة، هم النائب علي عطيش المدعوم من جميعة الرابطة الإسلامية، والنائب عادل بن حميد الذي دعمته جمعية الرابطة في الانتخابات النيابية السابقة، والنائب أسامة الخاجة المدعوم من جمعية الأصالة، والنائب نبيل البلوشي الذي حصل على دعم الأصالة أيضاً.




وفي انتخابات 2014 النيابية دعمت 3 جمعيات سياسية 10 مترشحين في 10 دوائر. إذ دعمت جمعة المنبر الإسلامي في الدائرة الأولى خالد صليبيخ الذي خسر المنافسة في الجولة الثانية أمام النائب عادل العسومي. كما دعمت في الدائرة الرابعة حسن بوخماس الذي خسر من الجولة الأولى.




فيما دعمت جمعية الأصالة 3 مترشحين في 3 دوائر انتخابية، وصل منهم اثنان إلى مجلس النواب. إذ دعمت الجمعية أحمد العوضي في الدائرة الاولى، فخرج من الجولة الأولى بعد حصوله على 93 صوتاً فقط.




ودعمت النائب أسامة الخاجة في الدائرة السابعة، وفاز بالمقعد النيابي في الجولة الثانية بعد تغلبه على المترشحة زينب عبدالأمير.




ودعمت في الدائرة العاشرة النائب نبيل البلوشي الذي فاز على علي إسحاقي في الجولة الثانية.




واستطاعت جمعية الرابطة الاسلامية الفوز بثلاث مقاعد بعد دعمها النائب علي العطيش في الدائرة السادسة وفوزه في الجولة الثانية على عبدالله الكوهجي.




كما قدمت الجمعية الدعم بطريقة غير مباشرة للنائب عادل بن حميد الذي فاز في الجولة الثانية على النائب السابق علي شمطوط.




كما حصل النائب محمد ميلاد على دعم غير مباشر من جمعية الرابطة الاسلامية، وفاز على إبراهيم العصفور في الجولة الثانية بالدائرة التاسعة.