إنتخابات

علي الجناحي يترشح بلدياً في 'ثانية عشرة الشمالية'

فاطمة السليم

أعلن علي الجناحي، عزمه الترشح للمقعد البلدي في الدائرة الثانية عشرة بالمحافظة الشمالية، وقال إن برنامجه الانتخابي سينقسم إلى قسمين، الأول الحد الأعلى والثاني الحد الأدنى. ومن الحد الأعلى سيسعى لتطوير ساحل المالكية وهو يعتبر المتنفس الوحيد الذي يجب النظر فيه بسرعة ممكنة والعمل على شبكة الصرف الصحي ورصف الشوارع، والحد الأدنى هو حل مشاكل الصرف الصحي في موسم الأمطار والصيف والمنازل الآيلة للسقوط.

وأكد الجناحي أن خدمة المواطن على رأس أولوياته وسيسعى لاستقطاب المستثمرين لتطوير السواحل وتشجيعهم على الاستثمار دون وضع شروط للمستثمرين وتقيدهم بأراضي الاستثمار. وأضاف أنه سيحاول التنسيق بين المجلس البلدي والنائب مع وضع قوانين لتقوية المجالس البلدية.

وقال إن "اللقاء الختامي للمجلس البلدي ضعيف ولم يبشر بالخير" وأنه يجب إعطاء صلاحيات أكبر وأقوى للأعضاء البلدين، وذكر أنه يجب أن يكون هناك مستشار قانوني فترة الأربع سنوات في المجلس البلدي الشمالي ليتابع مع الأعضاء الأمور القانونية وتوظيف كادر إداري يساعد الأعضاء على الأمور التي تخص المواطنين لأنه لم يكن موجوداً في السنوات السابقة.

وأضاف أنه سيعمل على إنشاء مراكز شبابية رياضية وثقافية متكاملة تخدم الشباب في الدائرة وتكون ملجأ لتفريغ مواهبهم ونشاطاتهم المختلفة لأنهم يعتبرون الشريحة الأكبر في البحرين، وسيسعى لإنشاء صالة أفراح تخدم أهالي الدائرة.