إنتخابات

بصمة متوقعة لسيدات الأعمال في مجلس النواب


ياسمين العقيدات




أكدت سيدات أعمال مترشحات في الانتخابات المرتقبة أن المرأة تستطيع دخول جميع التخصصات وإثبات نفسها كما أثبتتها في ريادة الاعمال، متوقعات أن تكون لسيدات الأعمال بصمة واضحة في المجلس النيابي.




وقالت سيدة الأعمال المترشحة أميرة الحسن إن "دخول السيدات خاصةً سيدات الأعمال بقوة إلى المجلس النيابي يعد إضافة حضارية لتمكين المرأه سياسياً إضافة إلى أن مشاركة المرأة يغني الاهتمام بالتشريعات ذات الصلة بالأمومة والطفل".




وأضافت "لا يوجد اختلاف بين المرأه والرجل في الأطروحات بل إن طبيعة المرأة الفيزيولوجية والعقلية تساعدها على التركيز المتعق في أكثر من موضوع بوقت واحد".




فيما قالت سيدة الأعمال المترشحة زهراء حنون إن الخبرة التي تتمتع بها سيدات الأعمال تشكل إضافة بارزة للأداء التشريعي بالمجلس من خلال التشريعات المشجعة للاستثمار التي ستنعكس بشكل إيجابي على إيجاد موارد دخل اضافية للدولة وفرص عمل للعاطلين، ما يحقق رفاه المواطن وازدهاره.




وأضافت أن "مجال التجارة واسع وأفقه كبير وأثبتت سيدات الأعمال أنفسهن في هذا المجال الذي يضم نخبة من التجار وصعوبات جمة واستكمالاً لنجاحاتهن في هذا المجال يتطلعن ليكون لهن تمثيل في مجلس النواب (..) من خلال تجارب سيدات الأعمال في مجال التجارة باتت لديهن رؤية واضحة للثغرات التي تسبب عزوف المرأة عن مجال التجارة ويستطعن اقتراح التشريعات التي تعزز دور الاستثمار والتجارة ومشاركة المرأة فيها".




وقالت المترشحة روئ الحايكي إن "لسيدات الأعمال خبرة عملية في إدارة المشاريع التجارية، وبحكم قربهن من بعضهن واطلاعهن على تجاربهن، امتلكن نظرة شمولية فيما يتعلق بالتحديات التي يمر بها السوق المحلي والإقليمي والعالمي. كما أنهن استطعن إثبات أنفسهن على مدى السنوات السابقة عبر مشاريعهن التي وصل بعضها للعالمية و كل ذلك يدل على طموح وكفاح المرأة البحرينية والدعم والتشجيع الذي تلقاه من القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة والمجتمع البحريني فقدرات المرأة البحرينية وخبراتها ستمكنها من النجاح في أي مجال سواء كان سياسياً أم اقتصادياً أم اجتماعياً. وستمكنها من طرح الموضوعات المتعلقة بالشأن الاقتصادي وكيفية إيجاد حلول لتعزيز بيئة الأعمال بصورة عامة ويمكنهن كذلك طرح مقترحات لتطوير قوانين تدعم ريادة الأعمال".