إنتخابات

'المنبر التقدمي' تكشف عن قائمة مترشحيها للانتخابات النيابية

-6 مترشحين للنواب وشح الإمكانيات يعزلها عن "البلدي"

-تركيز بـ"الشمالية" وترك المجال لـ"الوطنيين الديمقراطيين"

...

براء ملحم




أعلنت جمعية المنبر التقدمي بصورة رسمية، عن قائمة مترشحي "تقدم" للانتخابات النيابية المقبلة للفصل التشريعي الخامس، بدفعها لستة مترشحين بينهم وجة نسائي، وتركها المعترك الانتخابي للمجالس البلدية، وكانت الوطن قد كشفت عن أسماء مرشحيها الأسبوع الماضي.

وأعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالجمعية عبدالجليل النعيمي، خلال مؤتمر صحافي السبت، أن جمعية المنبر التقدمي، ستخوض غمار الانتخابات النيابية المقبلة في 3 محافظات هي محافظة العاصمة، والمحافظة الشمالية ، ولن تشارك في المحافظة الجنوبية، وينصب تركيز جمعية المنبر في المحافظة الشمالية، إذ بلغ عدد المترشحين بقائمة تقدم في المحافظة الشمالية 4 من أصل 6 أعضاء.




وتضم قائمة "تقدم" كل من النائب السابق والأمين العام السابق للجمعية، عبدالنبي سلمان، الذي سيترشح بالدائرة السادسة بالمحافظة الشمالية، والمحامي محمد حسين فتيل، الذي أعلن ترشحه عن الدائرة الثانية بالمحافظة الشمالية، وإيمان شويطر، المترشحة عن الدائرة العاشرة بمحافظة العاصمة، والمحامي حسن علي إسماعيل، المترشح عن الدائرة السابعة بمحافظة المحرق، واختصاصي أمراض الجلدية و التناسيلة والتجميل، د. مهدي الشويخ، المترشح عن الدائرة الأولى بالمحافظة الشمالية، وأخيراً نائب الأمين العام للشؤون السياسية، فلاح السيد هاشم، المترشح عن الدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية.

وقال النعيمي:" بعد اتخاذ الجمعية قرار المشاركة في الانتخابات المقبلة، أجرينا سلسلة لقاءات شملت عدداً من القوى السياسية والشخصيات الوطنية، والرسمية والدينية، لتبادل الرأي حول تجسيد قرار المشاركة والسعي لتشكيل قائمة وطنية".




وحول الشأن البلدي قال جليل، إن الجمعية ليست بصدد خوض الانتخابات البلدية بسبب شح الامكانيات المالية، وعدم قدرة غالبية المترشحين البلديين على المساهمه في تكاليف الحملة.

ولفت إلى أن الجمعية قررت عدم طرح أي منافس في الدوائر التي يترشح فيها أشخاص وطنيون ديمقراطيون نعتقد بأهليتهم للوصول إلى البرلمان.




وأما في الشأن البلدي، أفاد النعيمي: نوليه كل الاهتمام كما يعكس ذلك برنامجنا السياسي والانتخابي، فإننا سندعم مرشحين مستقلين بلديين قريبين من مواقفنا ورؤيتنا في الدوائر المختلفة وننسق حملاتنا الانتخابية بالتشاور والتعاون معهم.

وتابع: منذ الإعلان عن موقفنا من المشاركة فى الانتخابات، وجدنا كثيرين ومن مختلف الأوساط والفئات مؤيدين وداعمين ومشجعين لخطوة وقرار المنبر، وبالمقابل وجدنا هناك قلة سعت الى إحباطنا وشككت فى مقاصد وجدوى مشاركتنا ، ومع كل الاحترام لكل وجهات النظر الا اننا لم نسمح لكل أوجه المحبطات ان تثبط من عزيمتنا، او ان تدفعنا للعدول عن قرار المشاركة فى الانتخابات ، التى نجد اليوم مناسبة لنشدد على ضرورة توفير كل ما يضمن نزاهتها وينأى بها عن كل انواع الوهن والارتهان لحسابات او إرادات او اعتبارات ، طائفية او مذهبية او قبلية او مصلحية.




وأشار إلى أن قائمة "تقدم" تضم عدداً من كوادر المنبر التقدمي، بتنوع اختصاصاتهم وخبراتهم في مجالات الاقتصاد والسياسة، والقانون والعمل والعمال والمرأة والصحة، والتقاعد والتامينات، مؤكداً أن القائمة تعكس الهموم والتطلعات الشعبية بجوابنها المختلفة.

ورداً على سؤال "الوطن" عن عدم طرح مترشحين بالمحافظة الجنوبية، قال النعيمي إن الجمعية درست عدداً كبيراً من الدوائر في جميع المحافظات، وكانت النتيجة الخروج بهذه الدوائر الست، التي بها كثافة سكانية عالية، وقال المترشح المحامي حسن علي إسماعيل، إن النائب حال وصوله إلى مجلس النواب يعتبر ممثلاً لجميع الشعب البحريني، وليس لدائرة واحدة فقط.