إنتخابات

'إشرافي الجنوبية': 206 طلبات و108 اعتراضات إلكترونية في 7 أيام

أسماء عبدالله

أعلن رئيس اللجنة الإشرافية بالمحافظة الجنوبية، القاضي إبراهيم الزايد، أن جملة الطلبات منذ اليوم الأول وحتى الأخير بلغت 206 طلبات، منها 98 طلباً عن طريق الحضور الشخصي، وتقديم 108 اعتراضات إلكترونية.

وقال، إن طلبات اليوم الأخير بلغت 35 طلباً، منها 22 طلباً داخل المركز الإشرافي، و 13 طلباً إلكترونياً، إذ تم قبول 33 طلباً، ورفض طلبين.

وأشار الزايد إلى أن التعديل في الموقع الإلكتروني يدل على مدى تطور العملية الانتخابية، ووعي الناخب البحريني باستخدام التكنولوجيا الحديثة التي توظف في الصالح العام والمشاركة السياسية.

في الأثناء، قال المترشح النيابي للدائرة السادسة في المحافظة الجنوبية نجيب الكواري، إن نسبة حظوظه في المنطقة حوالي 70%، وأضاف: "خدمت المنطقة لسنوات طويلة، وحان الوقت للنزول إلى البرلمان"، مشيداً في ذات الوقت بالتنظيم الذي نفذته اللجنة العليا.

وقال المترشح النيابي للدائرة السادسة في المحافظة الجنوبية، عبدالله عيسى يعقوب: "مقتنع بالناس، وليس بالحظوظ في المنطقة، وتواصلت مع أهالي المنطقة لتعديل بياناتهم في المركز الإشرافي التابع للمنطقة الجنوبية".

وأضاف يعقوب: "إنني أراهن على فئة الشباب في التصويت، والحملة الانتخابية التي تعمل في الدعاية"، وأشاد بتنظيم هيئة التشريع والإفتاء القانوني في عرض جداول الناخبين.

في غضون ذلك، قال النائب السابق والمترشح الحالي للدائرة الرابعة في المحافظة الجنوبية علي زايد: "إن تواجده في المركز الإشرافي من باب الاطلاع على أسماء الناخبين، والتأكد من العناوين الموجودة"، ودعا الجميع للمشاركة في الانتخابات، باعتبار أن المملكة مقبلة على عرس انتخابي.

وقال المترشح البلدي للدائرة الأولى في المحافظة الجنوبية يوسف الحادي: "إن تواجدنا تلبية إلى الواجب، ونتمنى أن يشارك الجميع، وعلينا عدم الاستماع للأصوات النشاز التي تواجدت في انتخابات 2014"، وأضاف: "الدائرة الأولى هي من أشد الدوائر، إذ يتنافس فيها 11 مترشحاً قبل فتح باب الترشح".