إنتخابات

'إشرافية الجنوبية: 24 اعتراض على 'جداول الناخبين' 9 منها إلكترونية


أسماء عبدالله

كشف رئيس اللجنة الإشرافية بالمحافظة الجنوبية القاضي إبراهيم الزايد، عن تلقي اللجنة 24 طلب تصحيح في اليوم الرابع على جداول الناخبين ، 15 بالحضور الشخصي، و 9 اعتراضات إلكترونية.




وكان مركز الجنوبية، قد فتح أبوابه الساعة الخامسة في اليوم الرابع، إذ شهد حركة خفيفة من قبل توافد الناخبين والمترشحين للتأكد من إدراج اسمائهم في جداول الناخبين.




وبين الزايد أن مجموع طلبات التصحيح في الفترة من 27 أغسطس حتى الأحد بلغت 99 طلباً، 50 منها إلكتروني، و40 طلباً منها بالحضور الشخصي للمركز الإشرافي

وأشار الزايد إلى زيادة نسبة الاعتراضات عن طريق الموقع الإلكتروني، معتبراً أنه دليل على مدى تطور العملية الانتخابية، ووعي الناخب البحريني باستخدام التكنولوجيا الحديثة التي توظف في الصالح العام والمشاركة السياسية.

إلى ذلك أشاد رئيس مجلس بلدي الجنوبية، والمترشح النيابي للدائرة لثالثة الجنوبية، أحمد الأنصاري بالسلالسة في عرض جداول الناخبين إلكترونياً، وامتدح التنظيم والترتيب الذي قامت به اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات، قائلاً:"هذا التطور يشكر عليه كل العاملين".




من جانبه، أشاد عضو المجلس البلدي للجنوبية، والمترشح المحتمل للدائرة الثامنة بدر التميمي، بجهود هيئة التشريع والإفتاء القانوني، وتنظيمها الممتاز ، الشيء الذي سهل على المواطنين الكشف عن الأخطاء في البيانات أو العناوين، وأضاف :"هذا يسهل على المواطنين العبور إلى صناديق الاقتراع بكل أريحية".




من جانب آخر، رأت النائب والمترشحة نياباً للدائرة السابعة في المحافظة الجنوبية رؤى الحايكي :"بالنسبة إلى العملية الإلكترونية سهلت على الناخبين التأكد من بياناتهم وتصحيحها، وشجعت العديد من المواطنين على القيام بهذه العملية".




وأضافت الحايكي :"في هذه السنة لاحظنا إقبالاً كبيراً بسبب وعي المواطنين للتأكد من معلوماتهم للمشاركة في الفصل التشريعي الخامس، وأشادت في ذات الوقت بعملية التنظيم التي سهلت على المواطنين وتقدمت بشكرها للقائمين على هذه العملية".




وأشارت الحايكي إلى أنها "تأكدت من أسماء الناخبين في دائرتها عبر التواصل معهم، بالإضافة إلى التأكد عبر الموقع الإلكتروني أو الحضور الشخصي للمركز الإشرافي".




من جانبه، قال عضو المجلس البلدي بالمحافظة الجنوبية، والمترشح البلدي للدائرة الثانية محمد الخال "تعتبر الخدمة الإلكترونية جيدة للغاية للناخبين، فعلى الجميع أن يتواجدوا بالمراكز الاشرافية في مختلف محافظات المملكة"، وأضاف :"من جهتي حرصت على حضوري للتأكد من جميع بياناتي حتى لا يحصل إرباك في يوم التصويت".