إنتخابات

مترشحون إعلاميون ينقسمون حول 'الكتلة الموحدة'

أسماء عبدالله

يعتزم إعلاميون دخول السباق الانتخابي نيابياً وبلدياً. وأعلن 16 من الأعلاميين والعاملين في المجال الإعلامي نيتهم الترشح حتى الآن.


وتتداول أوساط إعلامية الحديث عن توجه لتشكيل كتلة تضم الإعلاميين فيما انقسم المترشحون حول الفكرة بين مؤيد ومعارض.

وقال الإعلامي المترشح نيابياً في رابعة العاصمة عمار البناي إن "هناك توجهاً لتشكيل كتلة انتخابية تضم عدداً من الوجود الإعلامية، وتدخل الانتخابات برؤية واحدة. لا بد من تشكيل كتلة انتخابية منسجمة ومتماسكة لتوصيل صوت المواطنين في مختلف محافظات المملكة".

وأوضح البناي أن المترشحين الإعلاميين شاركوا في تغطيات مجلس النواب وطرحوا عدداً من القضايا التي تهم المواطن.، ويعتبرون بذلك الأقرب للمواطن".

ورأى الإعلامي المترشح في أولى المحرق البلدي مصعب الشيخ أنه "سيكون هناك كتلة إعلامية داخل المجلس لأن الإعلاميين أسرة افتراضية فأفكارهم متشابهة وعملوا مع بعضهم و لديهم الوعي السياسي والحس الوطني. وجميع المترشحين الإعلاميين لديهم برامج حوارية متفاعلة مع المواطنين وعندما يصلون إلى المجلس سيكون ذلك بمثابة انفجار إبداعي في القضايا الأسرية والمعيشية التي تحقق حياة كريمة للمواطن".



وقال الإعلامي والمترشح نيابياً في ثانية المحرق محمد ناجي "أنا مع تشكيل كتلة إعلاميين في المجلس يمكن أن تضم نواباً آخرين".


ضد الكتلة

في حين قال الإعلامي والمترشح نيابياً في سادسة الجنوبية محمد درويش "أعتقد بأنه لن يكون هناك توجه لتشكيل كتلة عند دخولنا المجلس لأن الصدفة جمعت الإعلاميين في عزمهم خوض التجربة، ولكل مرشح هدف وبرنامج مختلف".



وقال الإعلامي والمترشح نيابياً في ثالثة المحرق محمد عيسى "ستوحدنا الأفكار والقضايا المطروحة في المجلس لا كوننا إعلاميين لذلك أعتقد بأن الكتلة الإعلامية لن تتشكل".



فيما قال الإعلامي والمترشح نيابياً في سادسة العاصمة محمد ضاحي "لا أعتقد بأن كتلة إعلامية ستتشكل حتى لو دخل أكثر من إعلامي المجلس، وإن كان هناك توجه لإعلان كتلة إعلامية فسيكون الأمل ضعيف، نظراً للتوجه الذي يحمله الإعلامي او الشريحة التي قادته للفوز".


وقال الإعلامي والمترشح في عاشرة العاصمة علي العربي "إن تشكيل كتلة من الإعلاميين داخل المجلس يمكن أن يشتت تركيزهم عن القضايا التي تهم المواطن فيركزون على الأمور الإعلامية فقط".

محايد

فيما قال الإعلامي والمترشح نيابياً في ثامنة الجنوبية وليد الذوادي "نيتي في الترشح للانتخابات كمستقل فإذ كانت هناك كتل إعلامية أو غيرها في المجلس فستكون كتل تخدم المواطنين وكل مايطرح من قضايا على الساحة". وأضاف أن "الصدفة جمعت بعض الإعلاميين وليس لدي أي تواصل معهم".



ويترشح في انتخابات 2018 إضافة للإعلاميين المذكورين نسرين معروف في أولى الجنوبية عباس المغني في سابعة العاصمة وصالح الخنة في رابعة العاصمة ويوسف المعلا في سابعة العاصمة وعبدالله عاشور في 6 الشمالية ومحمد الأحمد الذي يمثل ثانية الجنوبية والذي دخل مجلس 2014 ورئيس مجلس بلدي الشمالية محمد بوحمود المترشح في الدائرة الـ 11 كما يترشح بلدياً في ثانية الجنوبية حمد ثاني.