إنتخابات

أحمد عرفة: ' القوانين البلدية تثقل كاهل المواطنين '

سماهر سيف اليزل

قال المترشح المحتمل لمقعد أولى الجنوبية البلدي، أحمد عرفة: إن بعض القوانين البلدية والمخالفات تثقل كاهل الأهالي ولا يستطيعون تغطيتها، واعداً بتخفيف تصاريح البناء وإعطاء مجال أكبر لبناء المنازل وحل قوانين البناء بالتعاون مع المهندسين.

وقال: إن المنطقة تحتاج سوقاً مركزياً ، لأن سكانها في تزايد مستمر، وهو ما يزيد حاجتهم لتوفير مستلزماتهم في مكان واحد، والسوق المركزي ضروري لهم.

وأبان أن عدداً من الشوارع تحتاج الصيانة والرصف ، إضافة لكوابل الكهرباء القديمة التي تحترق بين فينة وأخرى بسبب الضغط الكبير عليها، وهو أمر يشكل خطورة على المواطنين .




وقال: إن أهالي المنطقة يعانون من مياه الأمطار في الشوارع التي يأتي مسؤولو البلدية كل سنة ويعدون بحلها دون تنفيذ. مؤكداً أنه كمواطن في مدينة عيسى منذ سنة 78 ؛ على علم بكل البقع التي تتجمع فيها المياه التي وعد بالسعي لحلها.

وعن الأشياء التي تنقصها المنطقة؛ لفت عرفة إلى أن مدينة عيسى بحاجة لمداخل ومخارج في الشوارع والأسواق والشوارع الخارجية مثل شارع 77 ، وهو شارع تم إنجازه بصورة حضارية لكن دون مداخل ومخارج، وعند وقوع حادث تتعطل حركة السير بشكل كلي، إضافة لمشاكل عدم توفر مواقف السيارات وعدم توفر أماكن للعب الأطفال، الأمر الذي يجعلهم يلجؤون للشوارع مما يشكل خطورة عليهم.






وأردف: هناك العديد من البيوت القديمة التي يمكن هدمها لبناء منتزهات أو حدائق لإيواء هؤلاء الأطفال وتسمح لهم باللعب وتفريغ الطاقات بشكل سليم وآمن .




وعن رأيه في المجلس البلدي الحالي يقول : " أغلب البرامج مكررة، وليست لديهم الرؤية المطلوبة، وعند وصولهم لا يقومون بتنفيذ وعودهم، فالبلديون السابقون والحاليون لم تكن لديهم الرؤية المناسبة لتطوير المنطقة، وسبب تكرار البرامج هو عدم تحقيقهم ما وعدوا به، وهو ما يجعل المترشحين البلديين الحدد يبدؤون من الصفر.