إنتخابات

إقبال شبابي على التوظيف المؤقت لتنظيم الانتخابات

أحمد خالد

أكد شباب بحرينيون، تسجيلهم في موقع هيئة التشريع والإفتاء القانوني، لطلب التوظيف المؤقت لتنظيم الانتخابات النيابية والبلدية لعام 2018، بعد أن بدأت الهيئة تستقبل طلبات التوظيف المؤقت لفترة الانتخابات المقبلة.

وقال المترشح علي السكران، الذي قام بنشر رابط التوظيف المؤقت في الانتخابات النيابية والبلدية على حسابه الشخصي: "هناك إقبال جيد وقوي على التسجيل للحصول على وظيفة مؤقتة، ولكن لا أعلم ما هي الرواتب التي ستعطى لهم، ولكن ما أعلمه هو أن التوظيف سيكون لتنظيم اللجان الموجودة هناك".

وأضاف السكران: "لمست من هؤلاء الذين قدموا للتوظيف حبهم لتأدية الواجب الوطني".

أما المواطن موسى الصقر فقال: "قمت بالتسجيل في الموقع بسبب وقت فراغي، بجانب رغبتي في العمل بشيء ينفع البحرين..واجهتني صعوبة في التسجيل بالموقع من حيث رقم الحساب البنكي وكشف الحساب، فهذه هي المرة الأولى لتسجيلي كمشارك لتنظيم الانتخابات".

فيما قالت المواطنة أم محمد: "قمت بالتسجيل في موقع التوظيف المؤقت لزيادة دخلي، والتسجيل لم يكن ميسراً لي، ولم أقم بالمشاركة من قبل في تنظيم الانتخابات".

بينما قالت المواطنة سكينة إسماعيل: "واجهت مشكلة بالتسجيل في الموقع، فأنا بهذا العام سأكون بعمر العشرين، فلماذا يرفضني الموقع، وقمت بالتسجيل في الموقع من أجل الحاجة المالية، ومن أجل اكتساب المزيد من الخبرة..هذه هي المرة الأولى لي في التسجيل للتنظيم".

أما المواطنة مها السليمان فقالت: "قمت بالتسجيل في الموقع من أجل خوض تجربة جديدة واكتساب بعض الخبرات والمعرفة إن أمكن، وأيضاً لأسباب شبه مادية، والتسجيل بالموقع ميسر ولكن اضطرت لإعادة التسجيل بسبب عدم تعريف الموقع للمعلومات".

وقال المواطن بو فيصل: "هذه المرة الثالثة لي لطلب توظيف بتنظيم الانتخابات، فجميع المرات التي سبقت هذه المرة فشلت في الحصول على وظيفة، أتمنى هذه المرة أن أحصل على هذه الوظيفة من أجل اكتساب الخبرة وخدمة الوطن في إنجاح هذا العرس الانتخابي التي ستشهده البحرين".

المواطنة فاطمة علي قالت: "قمت بطلب توظيف مؤقت لهذه الانتخابات بعد أن سمعت أن من يتوظفون بهذه الوظيفة يحصلون على رواتب كبيرة خلال أيام معدودة".