إنتخابات

المترشح النيابي علوي: المجلس الحالي لازال ينجز ولا نستطيع لومه

عبدالله مال الله

أكد رجل الأعمال والناشط الشبابي فتحي علوي، والذي أعلن نيته الترشح للانتخابات النيابية القادمة عن سابعة الشمالية، أن المجلس الحالي لازال ينجز ولا نستطيع إلقاء اللائمة عليه لحين انتهاء الانعقاد، لكنه قال "إن هناك أخطاء وتراكمات حدثت من المجالس السابقة".

وأكد دعمه للشباب وحثهم على الترشح لمن لهم خلفية سياسية أو ممارسة سياسية من ندوات او مؤتمرات، مطالباً البرلمان المقبل بأن يكون مختلفا بنكها شبابية.

ولاحظ علوي، وجود الكثير من النشطاء الرياضيين والسياسيين والاجتماعيين تم ترشحهم للانتخابات، داعياً النشطاء الاجتماعيين إلى الترشح للمجلس البلدي وليس النيابي، حيث إن الناشط الاجتماعي ليس من عمله نقل الخبر فقط بل يجب النظر في البرامج والفعاليات التي عمل بها سابقاً.

وأكد أنه سيعمل حال وصوله، على انشاء مركز تدريب مهني لحل مشكلة البطالة بدون شروط ولا استثناءات، لكنه أكد ان الشرط الوحيد هو أن يكون سن المتقدم للمركز مطابق لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مبيناً أنه "إذا تم القضاء على البطالة فسيكون الاقتصاد بخير".

وبين أن وزارة الإسكان قادرة على حل مشاكل الإسكان بغضون 4 إلى 6 سنوات، فيما تحتاج وزارة الصحة لتغير جذري وتأمل وتدقيق في الكوادر الطبيه والغير طبيه، وبالنسبة للتعليم فبعض المناهج تحتاج إلى تعديل لتناسب توجهات سوق العمل.

وعبر علوي، عن أمنياته بأن يبتعد أي نائب يصل إلى قبة البرلمان عن الطائفية والحزبية، وأن لا يتم التوسط إليه على أساس المحسوبية والقرابة، داعياً إلى التصويت إلى الأجدر للوصول إلى برلمان قوي يساهم في تحقيق الأهداف المنشودة.