إنتخابات

114 مترشحاً شاباً من أصل 254 عزموا الترشح

'الجنوبية' الأعلى ترشحاً للشباب في البلدي بـ14 مترشحاً

إبراهيم الرقيمي

بلغ عدد الشباب المترشحين للانتخابات القادمة، 114مترشحاً، بينهم 14 مترشحة شابة من أصل 254 يتوقع ترشحهم للمجلس النيابي والبلدي بنسبة 45%.وبلغت نسبة المترشحات الشابات وحدهن 74% من إجمالي المتوقع ترشحهن، وعددهن 14مترشحة شابة من أصل 19 عزموا ترشحهن فيما سبق.



وكان عدد المترشحين الشباب من الجنسين للمجلس النيابي وحده 80 مترشحاً، بينهم 12 مترشحة من الشابات من أصل 194 يتوقع ترشحهم بنسبة 40%. وبالنسبة للمجلس البلدي ترشح 33 شاباً بينهم مترشحتين شابتين من أصل 58 يتوقع ترشحهم، وبلغت نسبة الشباب المترشحين للمجلس البلدي 57% من إجمالي المرشحين.

وشهدت المحافظة الشمالية العدد الأكبر للمرشحين الشباب بنسبة 54% من إجمالي المتوقع ترشحهم للانتخابات وعددهم 42 مترشحاً شاباً من أصل 78 يتوقع ترشحهم.



أولى الشمالية

شهدت الدائرة ترشح الشابة كلثم الحايكي أمام 4 مترشحين آخرين بينهم مترشحة للمجلس النيابي.



ثاني الشمالية



وينافس الشاب فاضل جاسم مع مرشح آخر وحيد على مقعد الدائرة نيابياً.



ثالثة الشمالية



تشهد الدائرة منافسة نيابية للشابين حمد الدوسري وخالد القعود، ولم تشهد الدائرة أي حضور للمقعد البلدي.



رابعة الشمالية



وتشهد الدائرة الرابعة منافسة قوية بين 6 مترشحين شباب في المجلس النيابي، وهم النائب غازي آل رحمة وأنور المحمد وفواز الأمين وعمار عواجي وسلمان محسن والمترشح عبدالهادي عبدالكريم، ليواجهوا اثنين من المترشحين في نفس الدائرة بمجموع 8 مترشحين. وتحظى الدائرة بمنافسة أخرى شبابية في المجلس البلدي بمشاركة المترشحة الشابة لائقة السلمان، لتواجه الشاب حسن عواجي والشابين حمد إبراهيم وحسن يوسف على المقعد البلدي.



خامسة الشمالية



وتشهد خامسة الشمالية مشاركة الشاب عيسى العصور وحيداً في المجلس البلدي، ولم تشهد الدائرة ترشح وجوه شابة في المجلس النيابي لهذه الدائرة.


سادسة الشمالية

يتنافس في هذه الدائرة 3 شابات وهن نادية العمر ورقية الغسرة ولمياء معتوق، أمام المترشح الشاب ميثم الدغاس للمجلس النيابي. ومجموع المترشحين 4 شباب من أصل 5 عزموا الترشح، ويشهد المجلس البلدي منافسة بين الشابين حسين الخياط وحمد عبدالجبار.

سابعة الشمالية


يتنافس على المقعد النيابي 4 مترشحين شباب من أصل 5، ويواجه علي حسن كلاً من فتي علوي وعلي شهاب وعلي فيروز، وعلى المقعد البلدي يتنافس شابان من أصل 3 مترشحين وهم بدور بن رجب وإبراهيم الهيبة.

ثامنة الشمالية

يتنافس في المقعد البلدي 3 مترشحين بينهم شابان، هم أحمد عياش والشاب خالد بورشيد. ولم تشهد الدائرة مشاركة شبابية في المجلس النيابي رغم وجود 3 مترشحين.

تاسعة الشمالية

تشهد الدائرة مشاركة الشاب محمود البلوشي في المجلس البلدي أمام مترشح آخر، وفي المجلس النيابي ساد الصمت شبابياً بوجود مرشحين آخرين.




عاشرة الشمالية

تحظى هذه الدائرة بمشاركة 4 وجوه شابة من أصل 5 مترشحين عزموا الترشح، فينافس الشاب عبدالله البكري كلاً من جميل ملاحسن وباسم المالكي وهشام ربيعة.




حادية عشرة الشمالية

يترشح في هذه الدائرة الشاب محمد حبيب للمقعد البلدي لمنافسة مرشح بلدي آخر، ولم تشهد الدائرة حضوراً شبابياً في النيابي حتى الآن وبوجود مترشحين آخرين.


ثانية عشرة الشمالية

تشهد الدائرة منافسة شبابية خالصة على المقعد النيابي بين د.جميلة السماك ومريم مدن وحسن عطية وعلي هلال وإياد أحمد وحسين الخياط، وعلى المقعد البلدي يتنافس الشابان محمد بوحميد وعباس البحراني.

واحتلت المحافظة الجنوبية المرتبة الثانية في مشاركة الشباب للانتخابات بنسبة 51% من إجمالي المترشحين، حيث بلغ عدد الشباب المترشحين 36 مترشحاً من أصل 70 يتوقع ترشحهم في المحافظة الجنوبية.




أولى الجنوبية



تعتبر أكثر الدوائر التي يوجد فيها مترشحون للمجلس النيابي والبلدي على حد سواء، بعدد 18مترشحاً، 8 مترشحين في كل من المجلس النيابي والبلدي، وينافس الشاب خالد السيد ودعيج الذوادي 6 مرشحين، بينما يتنافس الشاب هشام الدوسري مع جاسم بوحمود ونبيل الشنو وأحمد عرفة والشابة إيمان القلاف 3 مترشحين آخرين لنيل حظوظهم في مقعد أولى الجنوبية.




ثانية الجنوبية



ينافس الشاب أسامة جاسم والنائب محمد الأحمد 3 مترشحين آخرين في المقعد النيابي، ويتقابل كل من حمد محمد ومال الله شاهين وأسامة جاسم ومساعد الدوسري مترشح آخر بلدي.


ثالثة الجنوبية

ويتقابل في الدائرة الشابان خالد عبدالنور ومحمد الرفاعي لمنافسة 3 مترشحين آخرين للمجلس النيابي، ولم تشهد الدائرة أي حضور من المترشحين للمجلس البلدي.


رابعة الجنوبية

تشهد رابعة الجنوبية حضوراً قوياً للشباب وللمنافسين الآخرين، وبلغ عدد الشباب المترشحين في الدائرة 8 من أصل 13 يتوقع ترشحهم، ويتنافس عبدالله الخاجة وعلي زايد وأنس بومطيع وفيصل البوفلاح ود.راشد البنعلي، لنيل المقعد النيابي في مواجهة 4 مترشحين آخرين، ويتنافس على المقعد البلدي كل من الشاب عمر عبدالرحمن ومحمد سالمين وصالح فرج أمام مترشحين آخرين.


خامسة الجنوبية

يسود الصمت الشبابي في الدائرة نيابياً بوجود 3 مترشحين آخرين، وفي المجلس البلدي أيضاً؛ بعدم عزم أي مترشح لخوص بلدية خامسة الجنوبية.

سادسة الجنوبية

خالد جناحي يواجه 4 مترشحين آخرين على المقعد النيابي، ولم يشهد حضور الشباب بلدياً بوجود مترشحين آخرين.



سابعة الجنوبية

يتواجه الشاب د. علي النعيمي مع النائبة رؤى الحايكي والشاب سعد الدوسري لنيل المقعد النيابي بدون منافسين آخرين، وفي المقعد البلدي ينافس المترشح الشاب عبدالله بوبشيت مترشحاً آخر.



ثامنة الجنوبية

لم تشهد الدائرة ترشح شبابي في المقعد النيابي والبلدي.



تاسعة الجنوبية


تشهد الدائرة منافسة البلدي بدر الدوسري لمترشح آخر على المقعد النيابي، والشاب طلال البشير وحيداً في المقعد البلدي.

عاشرة الجنوبية

لم تحظ الدائرة بوجود أي مترشحين شباب في مقعدي النواب والبلدي. فيما كانت نسبة مشاركة الشباب في محافظة المحرق تالياً بنسبة 45% وعددهم 25 مترشحاً من أصل 56 متوقعاً ترشحهم.



أولى المحرق

تشهد الدائرة منافسة شديدة للشابين حمد الكوهجي وسعدي محمد أمام 9 مترشحين آخرين على المقعد النيابي، فيما ينافس الشاب مصعب الشيخ منافسا آخر على المقعد البلدي.



ثانية المحرق

يتنافس الشاب إبراهيم النفيعي مع الشاب الإعلامي محمد ناجي أمام مترشحين آخرين على المقعد النيابي، وينافس حسن فاروق وحيداً في المقعد البلدي.



ثالثة المحرق

تشهد الدائرة ترشح الشاب محمد عيسى للمقعد النيابي والشاب باسم المجمدي للمقعد البلدي دون منافسين عزموا ترشحهم حتى الآن.



رابعة المحرق


لم يعزم أي مترشح حتى الآن نيته خوض المنافسة لهذه الدائرة من الشباب ومن غيرهم.

خامسة المحرق

ينافس الشابان نواف أحمد وصالح بوهزاع 4 آخرين لنيل المقعد النيابي، وشهد المقعد البلدي مشاركة يتيمة للشاب نواف بوعلاي.



سادسة المحرق

تشهد الدائرة منافسة شابتين وهم شيماء محمد وميرفت جناحي، وشابين هم حسن علي وأنس عتيق لينافسوا بذلك مرشح ومرشحة آخرين على المقعد النيابي، ولم يشهد المقعد البلدي أي حضور من الطرفين.


سابعة المحرق

تشتد المنافسة في الدائرة السابعة بين 6 وجوه شابة وهم عمار سامي وراشد البنزايد وعمار قمبر وعبدالله عيسى وعبدالله البستكي وعبدالله القعود، لينافسوا بذلك 4 مرشحين آخرين بينهم مرشحة على المقعد النيابي، ولم يشهد المقعد البلدي أي حضور حتى الآن.

ثامنة المحرق

يتنافس كل من الشاب غانم السيد والشاب طلال محمد ورائد الأحمد على المقعد النيابي ليواجهوا 3 مترشحين آخرين، وشهد المقعد البلدي حضور الشاب عبدالله الحرمي أمام متنافسين اثنين.


وكان النصيب الأقل من مشاركة الشباب في محافظة العاصمة بنسبة 35% وعددهم 16 مترشحاً شاباً من أصل 46 مترشحاً.

أولى العاصمة



لم تشهد الدائرة حضوراً شبابياً واكتفى مرشح واحد فقط بإعلان ترشحه حتى الآن.



ثانية العاصمة


حسمت دينا اللظي ترشحها لتنافس الشاب أحمد الحواج، منافسين بذلك مرشحاً ومرشحة آخرين لمقعد الدائرة النيابي.

ثالثة العاصمة

تشهد الدائرة عزوفاً شبابياً عن الترشح بوجود 4 مترشحين آخرين.


رابعة العاصمة

ينافس الشابان عمار البناء وصالح الخنة في مقعد الدائرة النيابي ليواجهوا مرشحين آخرين.


خامسة العاصمة

مترشحان اثنان فقط عزموا ترشحهم للمقعد النيابي بدون أي حضور شبابي في الدائرة حتى الآن.

سادسة العاصمة

تشهد الدائرة حضور الشاب فاضل عباس أمام مرشحين آخرين في الدائرة.

سابعة العاصمة

تشهد الدائرة منافسة شبابية خالصة بين يوسف حبيب ويوسف المعلا لنيل المقعد النيابي للدائرة.

ثامنة العاصمة

ثلاثة مترشحين شباب من أصل 5 عزموا ترشحهم وهم الشابة زهراء حنون والشابان صلاح درويش ود. حسن الصددي لتكون حظوظهم أكبر لنيل المقعد النيابي.



تاسعة العاصمة



تنافس الشابة د.زهرة حرم مترشحين آخرين لمقعد الدائرة النيابي.



عاشرة العاصمة



تشتد المنافسة في الدائرة بين 7 مترشحين بينهم 3 شباب وهم خالد عيد وحمد تقي ولؤي خميس.