إنتخابات

عادل اليحيى يترشح نيابياً عن 'ثالثة الجنوبية'

مريم بوجيري

أعلن عادل اليحيى، ترشحه في الانتخابات النيابية المقبلة مستقلاً عن الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية، مؤكداً أن احتياج المجلس للعقليات الاقتصادية دفعته لإعلان ترشحه إضافة إلى تشجيع أهالي الدائرة.

وأضاف أن خبرته التي يمتلكها منذ 38 عاماً في المجال الإداري والمالي والاقتصادي دفعته لترشيح نفسه للعمل تحت قبة البرلمان باستحداث حلول جذرية فيما يتعلق بالتحديات الاقتصادية منها الدين العام بالتعاون مع الحكومة، إضافة إلى التركيز على جذب الاستثمارات الخليجية والعالمية للملكة مع تشجيع القطاع الخاص بتمكين البحرينيين وتشجيع الصناعات الخفيفة والمتوسطة للعمل في المملكة وذلك بتوفير بيئة خصبة وجاذبة للاستثمارات.

واستكمالاً لأبرز أهداف برنامجه الانتخابي، أوضح اليحيى أن الملفات الخدمية العامة منها الصحة والتعليم والإسكان والتركيز على قضايا المرأة والشباب سيتم التركيز عليها في حملته الانتخابية المقبلة.

وفيما يتعلق بالملف الإسكاني، أكد أنه سيتم العمل على تقليص مدة الانتظار للوحدة السكنية، بالتعاون مع وزارة الإسكان، إضافة إلى مراجعة القروض الشخصية حيث إنها باتت لا تكفي الحاجة بشراء وحدة سكنية أو عقار بالإضافة إلى مراجعة حجم الوحدات السكنية الحالية.

وشدد على أهمية مراجعة المناهج الدراسية فيما يتعلق بالتعليم، إضافة إلى زيادة عدد المدارس ببعض المناطق، في حين ركز في برنامجه على تطوير القطاع الصحي، من خلال العمل على توفير الأدوية على مدار العام إضافة إلى مراجعة أسعار الأدوية في الصيدليات الخارجية والاستشارات الطبية، إلى جانب الرقابة على المؤسسات الطبية الخاصة فيما يتعلق بالأسعار.

وبشأن المرأة والطفل، أوضح اليحيى أن برنامجه الانتخابي سيركز على تمكين المرأة ومساعدتها من خلال إيجاد التشريع المناسب لضمان حق أبناء البحرينية المتزوجة من أجنبي في الحصول على الجنسية البحرينية، إضافة إلى مساواتها في الكفالة أسوةً بالرجل، إلى جانب ضمان حق المطلقة والأرملة بالحصول على وحدة سكنية، في حين ركز على حماية الشباب وتشجيعهم على الإبداع من خلال مساندتهم مادياً ومعنوياً، إضافة إلى تشجيعهم للانخراط في العمل التجاري.