الرأي

مساكن

رأيي المتواضع




في بادرة تستحق الإشادة تفضلت صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله ورعاها، مؤخراً بافتتاح مشروع «مساكن»، حيث يعتبر هذا المشروع الرائد ثمرة تعاون بين المجلس الأعلى للمرأة ووزارة الإسكان من أجل توفير خدمة إسكانية للفئة الخامسة التي تشمل كل من المرأة المطلقة أو المهجورة أو الأرملة وليس لديها ابن أو أكثر أو العزباء يتيمة الأبوين.
إن الاهتمام بهذه الفئة هو لفتة كريمة وتستحق الإشادة، وقد تطرقت في مقالات سابقة إلى موضوع السكن وأهميته بالنسبة للجميع في تحقيق الاستقرار المجتمعي، ومن وجهة نظري المتواضعة، فإن الفئة الخامسة هي أشد من غيرها استحقاقا للخدمات الإسكانية لأن هذه الفئة مستضعفة وتستحق أن تتكاتف الجهود من أجل خدمتها ومد يد العون لها.
وقد روعي في تصميم هذا المشروع الخصوصية الاجتماعية لهذه الفئة، كما روعي أن تتوافق مرافق هذا المشروع مع أنشطة هذه الأسر، حيث تم اعتماد عدد من المرافق وقاعات متعددة الأغراض لسكنة هذا المشروع.
هذا المشروع الإنساني الإسكاني الرائد يستحق أن نقف عنده ونشكر جميع القائمين عليه وهم المجلس الأعلى للمرأة ووزارة الإسكان ولا يغفلني أن أتوجه بالشكر الجزيل لشركة «فيفا» للاتصالات على دورها الرائد في تحقيق مفهوم الشراكة المجتمعية، حيث إن شركة «فيفا البحرين» قامت بتأثيث جميع شقق هذا المشروع. وهذا هو الدور الذي نأمله من القطاع الخاص وهو أن يدعم المشاريع الحكومية وأن يكون شريكاً بارزاً في أي مشروع يهدف إلى خدمة المجتمع.
نأمل أن نشهد مزيداً من المشروعات التي تضمن حق المرأة بكل فئاتها ونأمل أن نرى نسخاً مكررة من هذا المشروع النفعي لخدمة المرأة البحرينية.