الرأي

من يقدر أن يهزمك؟

بنــــــــــادر


أنت إنسان مخلوق من نور، لذلك كل ظلمات العالم لا تستطيع أن تبدد أو تزيح هذا النور القادم من السماء، تحت مسمى الهزيمة التي لا وجود لها، فالهزيمة، أية هزيمة، لا أراها إلا حالة نفسية يمر بها الإنسان، حين يرى أن كل ما بناه قد تهدم، رغم أن من طبيعة الحياة الحركة، وطبيعة المد والجزر هي أحد القوانين الكونية التي لا يمكن كسرها أو هزيمتها، فهي قانون، والقانون لا بد أن يكون كما يريد هو أن يكون، لا كما تريده النظريات، والتي تعني يمكن أن تقع أولا تقع.
في كتاب «التفكير الذي لا يقهر.. ليس هناك شيء اسمه الهزيمة»، من تأليف ريوهو أوكاوا، يقول المؤلف: «يمكن مقارنة الحياة بحفر نفق، حيث غالباً ما تعترضنا الصخور الصلدة، التفكير الذي لا يقهر هو بمثابة الحفّار القوي الذي يخترق هذه الصخور والعقبات، عندما نمارس هذا التفكير لن نشعر بالهزيمة في حياتنا قط، يستند التفكير الذي لا يقهر إلى نظريات عملية توفق بين تأمل الذات والتقدم، بقراءة الأفكار الواردة في هذا الكتاب وتذوقها وممارستها، يمكنك الإعلان بأنه ليس هناك ما يعرف بالهزيمة – بل الفوز فقط».
في هذا الكتاب يقدم ريوهو أوكاوا – المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة Happy Science رؤية معاصرة، أو فلسفة تلائم الجميع، بغض النظر عن الجنس أو السن أو الجنسية، ويفتح أمامك درب النجاح بوضوح، ويقول لك، ليس هناك شيء اسمه الهزيمة.
ينطلق ريوهو أوكاوا كما يقول من فكرة مفادها أن «ما من أحد يمكنه أن يعيش دون ارتكاب أخطاء. ولا يستطيع أحد أن يبحر عبر الحياة من دون أن يواجه أي مشاكل. والواقع أن الناس يتحركون إلى اليسار ثم إلى اليمين، يفشلون ويسقطون، ثم يقفون، لكنهم يبحثون دائماً عن طريق تجعل حياتهم أفضل وأكثر سعادة. في مواجهة هذا الواقع، ما المطلوب لتحقيق النجاح في الحياة؟ هذا ما أريد النظر فيه الآن. التفكير الذي لا يقهر فلسفة تقدم لك أعظم قوة موجودة في العالم الثلاثي الأبعاد الذي نقيم فيه، هذا العالم الذي نتنفس فيه ونأكل، ثمة مبادئ تتجاوز العالم الثلاثي الأبعاد بطبيعة الحال، ومنها على سبيل المثال «قانون الإرادة»، أحد قوانين تحقيق الذات...».
لا يكتفي صاحب التفكير الذي لا يقهر بمصدر واحد للقوة، بل ينهل من منابع متعددة في الحياة، ويزرع فيك الأمل لتكمل درب الحياة والفوز أيضاً.
وقد كرّس ريوهو أوكاوا، وهو زعيم روحي وصاحب رؤية معاصرة، حياته لاكتشاف الحقيقة وطرق الوصول إلى السعادة، ولد في عام 1956 في توكوشيما في اليابان. وقد درس ريوهو أوكاوا القانون في طوكيو ثم درس مادة المالية الدولية في نيويورك، وفي عام 1986، تخلى عن عمله في شركة تجارية في طوكيو وأسس مجموعة Happy Science ومنذ ذلك الحين نشر له أكثر من 1000 كتاب، احتل العديد منها المراتب الأولى على قوائم الكتب الأكثر مبيعاً في اليابان لمدة 21 عاماً متوالية، وقد ترجمت كتبه إلى 25 لغة مختلفة من لغات العالم، ولا يزال يلهم الملايين من الناس ويساهم في تغيير حياتهم في مختلف أنحاء العالم.
التفكير الذي لا يُقهر فلسفة تضم في ثناياها «القدرة على تحقيق الانتصار في الحياة» ولكن كيف يمكن تحقيق ذلك؟
أنت مولود على هذه الأرض الرائعة لتكون كما تحلم أن تكون، لا شيء يستطيع هزيمتك، لا شيء.