الرأي

الملايين المفقودة..!!

أبيــض وأســود


لم تمر علي إعلانات وضعت بالشوارع العامة مرور الكرام، كانت إعلانات من وزارة الداخلية وتضع رقماً في الإعلان من أجل التبليغ عن الفساد المالي..!
لو كنت زائراً للبحرين وشاهدت هذه الإعلانات بالشوارع، لقت ما شاء الله، هذا البلد بلد نظيف، وإعلانات التبليغ عن الفساد بالشوارع، هذا الشعور الذي سأخرج به.
إقدام وزارة الداخلية عن الإعلان عن الخط الساخن للتبليغ عن الفساد ليس سيئاً، لكن هناك شعوراً لدى المواطن أن الوزارة لا تستطيع الوصول إلى أنواع الفساد، فهناك فساد يتعلق بالملايين، وهناك فساد يتعلق بالذي دأب على سرقة ثلاثة دنانير من وزارة الصحة..!
فأي فساد تكافح الوزارة، وأي فساد تستطيع الوصول إليه؟
يتناقل اليوم في مواقع التواصل الاجتماعي خبر قديم بعض الشيء، وهو خبر اختفاء 60 مليون دينار من «الضمان الاجتماعي»، قرأت الخبر ووجدت أنه نشر سابقاً، لكن لا أحد يعرف حتى الساعة مدى صحة الخبر، مع أنه غير مستبعد أبداً.
وزارة المالية ردت على الخبر في السابق، وقالت إن الخبر غير دقيق، ولا أعرف لماذا قالت الوزارة أن الخبر غير دقيق، هل يعني أن هناك شيئاً من هذا لكن الرقم الذي نشر غير دقيق؟
لم تقل الوزارة أن الخبر غير صحيح، ولكن غير دقيق، يبدو أن الرقم الفعلي 59 مليوناً وليس 60 من أجل ذلك قالت الوزارة إن الخبر غير دقيق..!
لدينا قصص اختفاء كثيرة في هذا «الوطن» على ما يبدو على الرغم من إعلانات وزارة الداخلية عن الخط الساخن للفساد، فقد أعلن النائب جمال داود في مجلس أحد النواب أن التدقيق على حسابات وزارة الأشغال والبلديات تظهر أن هناك 22 مليون دينار مختفية..!
وأضاف داود: هذه الأموال كانت مخصصة لتنظيف خليج توبلي..!!
انتهى كلام النائب، وأتساءل هنا، تنظيف خليج توبلي؟
هذا هو المبلغ الذي خصص لتنظيف خليج توبلي، تم تنظيفه، إنك في أرض دلمون، لا شقاء ولا تعاسة..!
أين تذهب هذه الأموال المختفية؟
يبدو أن الملايين ترتدي طاقية الإخفاء، السؤال هنا: الرقم الساخن لوزارة الداخلية للتبليغ عن الفساد لا يعلم عن هذه القضايا، أم أنه يجب أن يتصل أحد للتبليغ؟
والله لا أعلم، لكن إذا كان البعض يريد أن يخفض الإنفاق، ويقول للناس إننا بدأنا تقليص المصروفات، ألا تدخل هذه الملايين في تقليص المصروفات؟
أليست هذه المبالغ من الميزانية العامة، ومن أموال الناس في التأمينات الاجتماعية سابقاً، والضمان الاجتماعي حالياً، اختلفت الأسماء لكن الهدف واحد..!
ملايين تختفي في ظروف غامضة، والجميع يسأل أين ذهبت، ولا أحد يعلم، بينما المختلس «بو 3 دينار» تم تطبيق القانون عليه.. إنها أرض دلمون..!
** نجاح تنظيم بطولة «الرجل الحديدي»
بعد الذي حدث في العام الماضي، اليوم تم تلافي الأخطاء في بطولة «الرجل الحديدي»، وقد نجح التنظيم نجاحاً طيباً، ولم نسمع عن تعطل مصالح الناس من إغلاق خاطئ للطرقات.
كلمة حق يجب أن تقال، شكراً للمنظمين، وشكراً لوزارة الداخلية، وشكراً لادارة المرور، فقد تعلمنا من أخطاء العام الماضي وهذا أمر طيب، ومبروك لسمو الشيخ ناصر بن حمد فوزه بالمركز الثاني في السباق.
** ((سري للغاية))
وردت معلومات عن وجود ضغوط على مسؤولين في إحدى المؤسسات المالية من جهات بعينها، من أجل أن تضخ المؤسسة أموالاً في بعض الأماكن والمشاريع، ويبدو أن هناك مسؤولين قد يقدمون استقالاتهم على خلفية هذه الضغوط..!!
هذه معلومات وردت ولا نعلم مدى صحتها حتى الساعة..!!