الإنتخابات

المرشح الغانم: التغيير نحو الأفضل باختياركم المسؤول وقناعتكم الكاملة

أقيم حفل افتتاح كبير للمرشح النيابي للدائرة الثامنة الجنوبية عبدالرحمن بن جاسم الغانم، الخميس الماضي، بمنطقة الرفاع الشرقي، بحضور شخصيات سياسية ونواب سابقين وإعلاميين وحقوقيين وأهالي المنطقة وتخلل ذلك العديد من الفقرات.

وقال عبدالرحمن الغانم خلال كلمتة الافتتاحية: «عندما اعتزمت الترشح للمجلس النيابي كان هدفي وهمي الأول هو أن نبدأ جميعاً خطوة نحو مستقبل أفضل لنا ولأبنائِنا ولوطننا الذي يحتاج إلى تكاتف الجهود، وبذل النصيحة المخلصة في موضعها، والتغيير إلى الأفضل، وخاصة أن المعطيات اليوم قد تغيرت وأزمة كورونا في طريقها إلى الزوال، وأسعار النفط ارتفعت، ونحن في تعافٍ اقتصادي ناجح ومؤشرات إيجابية، وفي ضوء ذلك سوف نسعى لتغيير كثير من قرارات المجلس السابق، التي اتخذت بشكل طارئ في المرحلة السابقة».

وأضاف الغانم: «إنني سوف أبذل كل جهد ممكن لأكون عند حسن ظنكم بي، أسعى في حوائجكم وأدافع عن مصالحكم، وأنقل أفكاركم وطموحاتكم إلى المجلس النيابي، وأكون صوتاً قوياً لهذه الدائرة، مشاركاً في التشريع والرقابة لصالحكم ولصالح وطننا الحبيب ترجمة للمشروع الإصلاحي الكبير، تحت ظل قيادتنا الرشيدة وعلى رأسهم جلالته الملك المعظم، وولي عهده رئيس وزرائه حفظهم الله جميعاً».

ووعد الغانم بأنه سيعمل جاهداً لتنفيذ برنامجه الانتخابي الذي يلبي حاجات المواطن واهتماماته، وسوف يسعى من خلال ما يتاح له من جهد وتوفيق لتحقيق ما يضمن الحياة الكريمة للمواطنين.

وألقى المستشار القانوني والحقوقي فريد غازي كلمة خلال الحفل بعنوان «أهمية المشاركة في الانتخابات من أجل التحديث والتغيير» قال فيها: «إن من واجب كل مواطن أن يعبر عن إرادته السياسية الحرة، ويكون له بصمة في العملية الديمقراطية بهدف التغيير إلى مستقبل أفضل، داعياً إلى المشاركة في صناديق الاقتراع واختيار من يرونه الأكفأ».

وشدد فريد غازي على وجوب تطابق البرنامج الانتخابي مع عمل النائب المستقبلي، مردفاً: «هنالك بعض النواب للأسف لا يبدأ العمل في برنامجه إلا بعد أن تمر السنة والسنتان من عمر المجلس، وهو أمر غير مسؤول. مبيناً بشرح واضح ومفصل واجبات واختصاصات النائب في العمل الرقابي والتشريعي».

من جانبة حث النائب السابق يوسف الهرمي على وجوب المشاركة الصحيحة من أجل إنجاح المشروع الإصلاحي؛ فنجاح هذا المشروع الطموح لا بد من أن يكون من خلال مشاركة أبناء الشعب المخلص، وقال مردفاً: «تصويتك يمثل توقيعك على من ينوب عنك فاحرص على اختيار من يمثلك بصدق ويشعر بحوائجك».

وقال الهرمي: «العمل النيابي يحتاج إلى شخص لديه أدراك وحنكة في التعامل مع السلطة التنفيذية؛ فالنجاح يكمن في التكامل بعلاقة صحيحة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، لما فيه فائدة مباشرة على الوطن والمواطن، ولهذا السبب وجدت تلك العلاقة».

وأضاف: «مازلنا نبحث عن مواقف إيجابية في المجلس النيابي تمس بشكل مباشر احتياجات الشعب الاقتصادية والمعيشية متمثلةً في الإسكان والتقاعد والبطالة والخدمات الأخرى».

وأشاد يوسف الهرمي بمرشح الدائرة الثامنة الجنوبية عبدالرحمن الغانم وقال: «هذا الرجل له مواقف اجتماعية وخيرية وإنسانية قد لا يعلمها البعض منكم فهو صاحب يد بيضاء في رعاية وحضور كثير من الأنشطة الاجتماعية والخيرية، مهتم بشكل خاص بأصحاب الهمم وهدفه نبيل في جعلهم ينخرطون بشكل إيجابي وفعال في المجتمع، بما يساهم في نهضة الوطن والمواطن مؤكداً: «مثل هذا هو من يستحق توقيعكم وتصويتكم ليمثلكم بجدارة في المجلس النيابي القادم من أجل غد أفضل».

وتحدث عن أهالي الدائرة الثامنة الجنوبية فؤاد الكلباني فقال: «رجل الخير والمبادرات الإنسانية والعمل الخيري، والشخص الفاعل في المجتمع بشكل إيجابي، هو من يستحق أن يكلف بتمثيلنا ومن ينوب عنا، وسرد خلال حديثه بعض من أعمال المرشح الإنسانية والاجتماعية، ودعا جميع أبناء الدائرة إلى اختيار الغانم ممثلاً لهم في المجلس النيابي القادم».