الإنتخابات

طعون المترشحين ترفع فرص حسم دوائر من الجولة الأولى



محرر شؤون الانتخابات

5 نساء يملكن فرصة للفوز من الجولة الأولى

5 دوائر بالجنوبية واثنتان بالمحرق وأخريان بالعاصمة


رفعت الطعون التي تقدم بها المترشحون لشطب أسماء المترشحين المنافسين لهم في الدوائر إلى زيادة فرص حسم بعض الدوائر من الجولة الأولى التي ستقام في 12 نوفمبر المقبل، إذ أدى شطب عادل العسومي من الدائرة الأولى إلى حصر المنافسة بين مراد علي ومحمد جناحي.

لتتأهل بذلك دائرتان للحسم من الجولة الأولى وهي الثانية والتاسعة اللتين يتنافس فيهما أربعة مترشحين، وهم إبراهيم العصفور ومحسن العسبول وعمار عباس وأحمد عبدعلي.

وفي المحرق نجح هشام العوضي في شطب اسم منافسه محمد العثمان من قائمة المترشحين في الدائرة الرابعة لتنحصر المنافسة بين أربعة مترشحين للمقعد النيابي، وهم أبوبكر حبيب وأمين عبدالقادر وندى المنصوري وهشام العوضي. لتنضم هذه الدائرة إلى الدائرة السادسة التي ستحسم من الجولة الأولى ويتنافس فيها منى الحايكي وأسرار العشيري وهشام العشيري.

وفي الجنوبية أدى إعلان خالد الشاعر عدم خوضه المنافسة على مقعد ثانية الجنوبية النيابي إلى حصر المنافسة بين 5 مترشحين، وهم حمد البورشيد ومحمد التميمي وإبراهيم بوهزاع ومريم الظاعن وأحمد صالح. وبذلك تلتحق هذه الدائرة بقائمة الدوائر المرشحة للحسم من الجولة الأولى، وهي الدائرة السابعة والثامنة والتاسعة ويتنافس في السابعة علي النعيمي وصلاح العبيدان ومشعل الذوادي وأحمد التميمي. وتجمع الثامنة بدر التميمي وعبدالرحمن الغانم ومريم العطاوي ومحمد العبادي.

فيما يلتقي في ساحة المنافسة في الدائرة التاسعة ناصح الدخيل وناجي الكواري ومحمد الكعبي وعلي الدوسري وبدر الدوسري، وبذلك تكون الفرصة مواتية أمام خمس نساء لإمكانية الفوز في الجولة الأولى حال حصولهن على نسبة الأصوات التي تؤهلهن لحسم مقعد الدوائر.

النساء اللاتي يمتلكن الفرصة للفوز حال تحقيق النسبة المطلوبة من الأصوات هن ندى المنصوري في رابعة المحرق ومنى الحايكي في سادسة المحرق ومريم الظاعن في ثانية الجنوبية وليلى حسن في الدائرة الخامسة ومريم العطاوي في الدائرة الثامنة من ذات المحافظة.